خبز
خبز

تعليق قرار رفع كيلو الخبز إلى 4 شيكل في نابلس

 أكد عضو نقابة المخابز في مدينة نابلس عدي الشايب لـ”راديو حياة”، أنه تم الاتفاق مع وزارة الاقتصاد بتعليق قرار رفع كيلو الخبز إلى 4 شيكل الذي كان من المقرر أن يسري يوم غد الخميس”.
واضاف الشايب “أن يوم الاحد القادم سوف يتم عقد اجتماع مع وزير الاقتصاد للتحدث عن الأسعار بشكل واضح وحقيقي، مشيراً إلى أنه سوف يتم تقديم معادلة الإنتاج التي تبين أن صاحب المخبز متضرر وخاسر من ارتفاع أسعار الطحين والمواد الخام التي تدخل في إنتاج الخبز”.

وأعرب الشايب عن خوفه من اضطرار بعض المخابز لأن تغلق أبوابها بسبب إرتفاع أسعار الطحين وبالذات في شهر رمضان الذي يتراجع فيه العمل والإقبال على الخبز، على الرغم من وجود تكاليف ثابتة وأيدي عاملة، التي لا يمكن لأصحاب المخابز الاستغناء عنها”.

وأشار في حديثه أن شوال الطحين 60 كيلو هو التي يقاس عليه التكلفة ومدى الربح والخسارة ومازال سعره يتردد ما بين 150 و165 شيكلا، وبين أن سعر50 كيلو من السكر ارتفع سعره من 95 إلى 140 شيكلا، وهذا من الامور التي أثقلت الحمل على المخابز أيضاً.

كلمات دليلية: عدي الشايب، نابلس، نقابة المخابز
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا