تشييع جثمان الشهيد تامر فقها في ضاحية شويكة شمال طولكرم

شيعت جماهير شعبنا في طولكرم اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد تامر رأفت عبد الرحمن فقها (21 عاما) من ضاحية شويكة شمال طولكرم.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المدينة، وسط التكبيرات والهتافات الوطنية الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا، والمؤكدة على السير على خطا الشهداء.

وسار المشيعون باتجاه ضاحية شويكة، وعرجوا به على منزل ذويه لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، ومن ثم الصلاة على جثمانه الطاهر بعد صلاة العصر في مسجد شويكة القديم، قبل مواراته الثرى في مقبرة الفقها في الضاحية.

واستُشهد فقها برصاص الاحتلال يوم السبت الرابع من الشهر الجاري، بعد محاصرة جيش الاحتلال لمنزل آل بدران في بلدة دير الغصون شمال طولكرم، حيث تخلله إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقذائف “الإنيرجا”، وهدم المنزل بالكامل بجرافات ثقيلة.

وأسفر هذا العدوان عن استشهاد خمسة شبان من بينهم فقها، الذي تم انتشال جثمانه فور انسحاب قوات الاحتلال في اليوم الثاني وهو مقطوع الرأس، ونقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي دون معرفة هويته، حيث تم الإعلان اليوم عن هويته بعد ظهور نتائج فحص DNA.

كما تم الإعلان عن هوية الأشلاء التي تم انتشالها في وقت لاحق من تحت أنقاض المنزل المهدم، وتعود للشهيد علاء أديب شريتح (45 عاما)، الذي قامت قوات الاحتلال باختطاف جثمانه إلى جانب ثلاثة شهداء آخرين.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
كلمات دليلية: DNA، الشهيد تامر فقها، تشييع، دير الغصون، ضاحية شويكة، طولكرم
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا