طلاب مدارس - ارشيفية
طلاب مدارس – ارشيفية

تربية نابلس … ” 65 حالة نشطة في صفوف طلابنا “

ابراهيم سعادة – راديو حياة

قالت مسؤولة قسم الصحة المدرسية في تربية نابلس، أسماء الشولي، إن عدد الإصابات النشطة في المدراس التابعة لمديرية يصل إلى 65 حالة، بواقع 59 طالبا، و6 معلمين، مشددة على ضرورة الإلتزام بالبروتوكول الصحي، وعدم اللامبالاة حول إجراءات الوقاية، بالتزامن مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني.

وفي حديث لها لــ راديو حياة، أكدت الشولي أن قسم الصحة اعد كشفا بالحالات المصابة قبيل انطلاق الفصل الدراسي، وأبلغت المدارس بها، والتي يتحتم عليها الغياب حتى تتعافى من الفيروس، وكذلك بضرورة التعامل مع المخالطين، لتجنب انتشار الفيروس في المدارس، مؤكدة على ضرورة الإلتزام بإرتداء الكمامة، وإتباع البروتوكول كما يجب.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص غرفة “عزل” في حال ظهرت الاعراض على اي طالب خلال وجوده علي مقاعد الدراسة الي حين ابلاغ ذويه.

وأضافت، أن الدوام سيكون لجميع المراحل الدراسية، فالمرحلة الإبتدائية من الصف الأول وحتى السادس، سيكون الدوام اعتياديا للفصل الثاني، أما المرحلتين الإعدادية والثانوية من الصف السابع وحتى الثانوية العامة، ستسكمل الإمتحانات النهائية لمدة اسبوع، قبل البدء بالفصل الثاني على الفور .

وأردفت، أنه سيقسم الطلاب في الامتحانات النهائية إلى قسمين، حيث سيقدم القسم الأول اختباره، وفور انتهائهم تـتم عملية تنظيف وتعقيم واسعة للمقاعد الدراسية قبل تقديم القسم الثاني لاختباره.

وفي سياق متصل، أوضحت الشولي أن الوحدة الصحية المتمثلة بالمراحيض، لم تغلق أبدأ وستبقى مفتوحة للطلاب، على عكس أماكن شرب المياه التي أُغلقت مؤقتا.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق عن انطلاق الفصل الدراسي الثاني، وعودة المدارس للتعليم المدمج مع الإلتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا .

كلمات دليلية: أسماء الشولي٬، الفصل الدراسي الثاني٬، كورونا٬، نابلس٬، وزارة التربية والتعليم٫
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا