السوق الشرقي- نابلس

تجار السوق الشرقي: القانون لا يلزم المستأجر بدفع ضريبة الاملاك

ابراهيم سعادة

تحرير: انغام صوالحة

أكد ممثل التجار في السوق الشرقي، ربحي حلاوة، أنه لا يوجد قانون ينص على إلزام اصحاب المحال المستأجرة بدفع ضريبة الأملاك، مشيرا إلى أنه لا علم لإحد بتحويل دفع ضريبة الأملاك للمستأجر منذ أكثر من 7 سنوات، إضافة إلى أنه لا يجوز أن تُدفع أو يتم تحويلها دون إبلاغ التجار بذلك.

وخلال حديثه لـ”راديو حياة”، أوضح حلاوة، أن وزارة الأوقاف كانت تدفع هذه الضريبة، إلى أن تحولت للمستأجر في عام 2014، مضيفا أن جميع التجار تفاجئو بتحويلها لهم، وهو ما يعرضهم لدفع مبالغ كبيرة متراكمة عليهم منذ سنوات.

وأضاف، أنه علم بالإمر عند محاولته لإخراج براء ذمة، وأن المبالغ المترتبة عليه تصل إلى 360 دينار إضافة إلى غرامة تُقدر بـ 85 بسبب عدم دفعة لها منذ 2014. وفي سياق متصل، اكد حلاوة ان الطوائف المسيحية في فلسطين حصلوا على إعفاء من دفع ضريبة الاملاك، من الجهات المعنية، مناشدا الجهات المختصة بمتابعة حالتهم وتفسير ما حصل.

يشار إلى أن أصحاب المحلات التجارية المستأجرين من وزارة الأوقاف الفلسطينية تفاجأوا بأن الوزارة تطلب منهم دفع ضريبة الأملاك المترتبة على العقارات التي يستأجرونها من الاوقاف للفترة من عام 2014 وحتى العام الحالي.

 

كلمات دليلية: السوق الشرقي، المحال المستأجرة، ضريبة الاملاك٬، نابلس٬، وزارة الاوقاف٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا