وزير الجيش الإسرائيلي الأسبق بيني غانتس
وزير الجيش الإسرائيلي الأسبق بيني غانتس

بيني غانتس: سنجعل إيران تدفع الثمن في التوقيت المناسب

قال بيني غانتس، الوزير في مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن إسرائيل ستجعل إيران تدفع ثمن شنها هجوماً ضخماً بصواريخ وطائرات مسيرة عندما يحين الوقت المناسب.

وأضاف في بيان: “سنشكل تحالفاً إقليمياً وسنجعل إيران تدفع الثمن بالطريقة والتوقيت المناسبين لنا”.

وأضاف “وقف العالم بوضوح جنبا إلى جنب مع إسرائيل في مواجهة هذا الخطر، وهذا إنجاز استراتيجي يجب علينا تعزيزه من أجل أمن إسرائيل”.

جاء ذلك في وقت من المقرر أن يجتمع فيه مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي لمناقشة الرد على الهجوم الإيراني.

من جهتها حذرت إيران اليوم إسرائيل والولايات المتحدة من تحرك “أكبر بكثير” في حالة الرد على الهجوم الذي شنته طهران بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل خلال الليل.

ويصب احتمال اندلاع حرب مفتوحة بين الخصمين اللدودين وجر الولايات المتحدة إليها المزيد من الزيت على نيران التوترات في الشرق الأوسط، حيث قالت واشنطن إنها لا تسعى إلى صراع مع إيران لكنها لن تتردد في حماية قواتها والزود عن إسرائيل.

وشنت إيران الهجوم رداً على ضربة جوية يشتبه أنها إسرائيلية على قنصليتها في سوريا في الأول من أبريل أسفرت عن مقتل قادة كبار في الحرس الثوري، وجاءت بعد أشهر من المواجهات بين إسرائيل وحلفاء إيران الإقليميين بسبب الحرب في غزة.

ومع ذلك، فإن الهجوم بمئات الصواريخ والطائرات المسيرة، والتي تم إطلاق معظمها من داخل إيران، لم يسبب سوى أضرار طفيفة في إسرائيل نظراً لأن معظمها تم إسقاطه بمساعدة حلفاء من بينهم الولايات المتحدة وبريطانيا.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: إسرائيل، الهجوم الإيراني، غانتس
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا