نفتالي بينيت رئيس الحكومة الاسرائيلية
نفتالي بينيت رئيس الحكومة الاسرائيلية

بينيت: حرية العبادة في الأقصى مكفولة لليهود.. والمسلمين كذلك

أفادت التقارير الصادرة عن الجمعيات الاستيطانية بأن عدد المستوطنين الذي شاركوا في اقتحامات المسجد الأقصى منذ صباح اليوم، الأحد، بلغ 1,679؛ في ارتفاع يقدر بنحو 42% عن عدد المستوطنين الذين شاركوا في الاقتحامات التي تزامنت مع ذكرى ما يسمى بـ”خراب الهيكل”، العام الماضي.

من جانبه، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، إن حرية العبادة مكفولة بالكامل لليهود، كما المسلمين، في تكريس عملي لمخطط التقسيم الزماني الذي تسعى حكومة الاحتلال إلى فرضه في المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

وجاء في بيان مقتصب صدر عن مكتب بينيت، أن الأخير “يشكر وزير الأمن الداخلي، عومر بار-ليف، والمفتش العام للشرطة، يعقوب شفتاي، على إدارة الأحداث” في المسجد الأقصى اليوم و”الحفاظ على حرية العبادة لليهود”، على حد تعبيره.

وأضاف البيان أن بينيت شدد على بأنه “سيتم الحفاظ كذلك على حرية العبادة في جبل الهيكل/ الحرم الشريف (في إشارة إلى المسجد الأقصى) بشكل كامل للمسلمين، الذين سيحتفلون خلال الأيام القريبة بيوم عرفة وبعيد الأضحى”.

يذكر أن أعضاء كنيست من أحزاب الائتلاف الحكومي، شاركوا اليوم في اقتحامات الأقصى، من بينهم عضو الكنيست عاميحاي شيكلي، وعضو الكنيست يوم طوف حاي خلفون، عن حزب “يمينا”، بالإضافة إلى عضو الكنيست، شارون هسكيل، عن حزب “تيكفا حداشا”.

المصدر: عرب 48
كلمات دليلية: اقتحامات المسجد الأقصى٬، القدس، القدس٬، المسلمين٬، اليهود٬، بينيت٬، حرية العبادة، خراب الهيكل٬، مسيرات المستوطنين٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا