قرية التوانة
قرية التوانة

بينهم 3 صحفيين..إصابات بالاختناق جراء قمع الاحتلال فعالية إسناد في قرية التوانة

أصيب عددٌ من المواطنين بحالات الاختناق،بينهم ثلاثة صحفيين في قرية التوانة ببلدة يطا جنوب الخليل، جراء قمع قوات الاحتلال،اليوم السبت، للمواطنين والمتضامنين الأجانب الذين حاولوا الوصول لمساندة الأهالي في ظل مواصلة عمليات الاستيطان، الهادفة لترحيل المواطنين من أراضيهم.

وأفادت مصادر صحفية، بأن قوات الاحتلال اعتدت على مصور وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” مشهور الوحواح، وأصابته بقنبلة غاز بشكل مباشر، فيما أصيب الصحفي فادي خلاف الذي يعمل في تلفزيون فلسطين بالإغماء، وكذلك المصور الصحفي وسام الهشلمون، عولجوا ميدانيا من قبل طواقم الهلال الأحمر.

وأضافت، أن الاحتلال عزز من تواجده وانتشاره في مختلف القرى والخرب بالمسافر، ومنع المواطنين من الوصول إلى قرية التوانة، واستولى على مفاتيح مركباتهم بمن فيها المتضامنون، وشرع بإطلاق القنابل الصوتية والغاز السام صوب المشاركين في هذه الفعالية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال المدعومة بقرارات وأوامر من حكومة الاحتلال صعَّدت من ممارساتها القمعية في مسافر يطا، والمتمثلة بعمليات الهدم، ووقف البناء، ومنع المواطنين ورعاة الأغنام من الوصول إلى أراضيهم بهدف الفلاحة أو رعي أغنامهم وغيرها من الممارسات القمعية الرامية للاستيلاء على المزيد من الأراضي لصالح الاستيطان.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: اختناقات، اصابات، جنوب الخليل، قرية التوانة، قوات الاحتلال الاسرائيلي
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا