بوتين وعباس
بوتين وعباس

بوتين يؤكد للرئيس عباس تمسكه بـ”الحقوق الفلسطينية”

جدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الثلاثاء، التأكيد على موقف بلاده الداعي لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو (حزيران) عام 1967.

وشدد بوتين في رسالة وجهها لنظيره الفلسطيني محمود عباس، على “ثبات موقف روسيا المتمسك بقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967، تحقق المصالح المشروعة للشعب الفلسطيني”.

وجاء في رسالة الرئيس الروسي التي قرأها نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: “في ظل الصراع الدموي الذي يتسبب بأشكال لا تحصى من معاناة المدنيين في فلسطين، نشدد بشكل خاص على موقف روسيا الثابت المتمسك بقيام دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود عام 1967 بما يحقق المصالح المشروعة للشعب الفلسطيني”.

وحول زيارة عباس إلى موسكو، أكد بوغدانوف أنه لم يتم تحديد موعد معين لها بعد، لكنها قائمة ولم يتم إلغاؤها.

وتتمتع روسيا بعلاقات قوية مع السلطة الفلسطينية ومختلف الفصائل، وهو أمر أثار حفيظة إسرائيل في أكثر من مرة.

وخلال الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، نددت موسكو بالهجمات على المدنيين الإسرائيليين، لكنها تشدد في الوقت نفسه على ضرورة قيام دولة فلسطينية لوضع حد للنزاع، مع تحذيرها إسرائيل من تداعيات رد عشوائي ودام.

كما استقبلت روسيا مسؤولين من حركة حماس، قبل أن تطالبها إسرائيل بطرد الوفد.

لكن روسيا دافعت عن قرارها في مواجهة انتقادات إسرائيلية قوية، قائلة إنه من الضروري الحفاظ على التواصل مع كل أطراف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: الحقوق الفلسطينية، بوتين، عباس
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا