الكاتب والمحلل السياسي أمجد بشكار
الكاتب والمحلل السياسي أمجد بشكار

بشكار نتنياهو يستغل التوتر الايراني لتحويل الانظار عن المجازر بحق الشعب الفلسطيني

أوضح أمجد بشكار أستاد العلوم السياسية، خلال حديثه لـ “راديو حياة” صباح اليوم أن الموقف الأمريكي حاسماً ومؤيد لإسرائيل بشكل كامل، وأن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت دعمها الكامل لإسرائيل عسكرياً ومادياً في عدوانها على قطاع غزة.

وأكد بشكار أن هذا التأييد الأمريكي ليس جديداً، بل أنه خلال حكومة ترامب للولايات المتحدة الأمريكية، صرّح ترامب بأن الاستيطان الإسرائيلي والتوسع في أراضي الضفة الغربية مشروعاً.

والسؤال الجوهري المنتشر في الاستديوهات الإسرائيلية اذا فعليا تم الدخول للرفح هل نتنياهو سيخرج للشعب الاسرائيلي ويقول انه حقق أهدافه الثلاثة بالقضاء على حماس وارجاع الاسرى و إنهاء مقدرات المقاومة الفلسطينيه؟

وبين بشكار أن التصعيد في قطاع غزة والضفة الغربية مستمراً وبطريقة بشعة جداً.

كما يقدم نتنياهو نموذجين لأهالي الضفة الغربية نموذج غزة المدمرة ونموذج ما قبل السابع أكتوبر، مشيرا الى الوضع الأقتصادي خاصة للعمال في الداخل.
وأشار بشكار إلى ازدياد عدد الحواجز أثر بشكل سلبي على الوضع الاقتصادي في فلسطين. حيث يوجد حوالي 600 حاجز في الضفة الغربية .

وأوضح استغلال نتنياهو للتصاعد والتوتر الراهن، وتحويل الأنظار عن ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة من مجازر دامية، وتسليط الضوء إعلامياً على التوتر الراهن بين إيران وإسرائيل.

وختاما أوضح بشكار أن التقارير الدولية تشير إلى دعم دولي إنساني لقطاع غزة، وهذا ما دفع نتنياهو إلى التركيز على التحديات الخارجية بدلاً من القضايا الداخلية.

كلمات دليلية: أستاد العلوم السياسية، أمجد بشكار، التوتر الإيراني، الحرب على غزة، المجازر الإسرائيلية، نتنياهو
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا