الانتخابات الفلسطينية - تعبيرية
الانتخابات الفلسطينية – تعبيرية

بشارات: استبعد الحسم.. والتنافس سيكون متقاربا بين فتح وحماس

ابراهيم سعادة

توقع المحلل السياسي، سليمان بشارات، عدم وجود حالة حسم لأي من الأحزاب المتنافسة، مشيرا إلى أن الفراغ السياسي الذي حصل في العقد والنصف الماضيين سيمنع أي تفرد في أصوات الناخبين.

وخلال حديثه لـ “راديو حياة”، أوضح بشارات أن قائمة حركة فتح المرشح الأول للتفوق في الانتخابات، تليها قائمة ” القدس موعدنا”، الممثلة عن حركة حماس، لافتا إلى أن باقي القوائم المشاركة ستتنافس على المراكز الأخيرة.

وفي سياق متصل، أكد بشارات أن تعدد المشارب الفكرية، وكثرة القوائم قد يكون أمرا إيجابيا لزيادة المنافسة، مشددا على ضرورة أن تكون هذه المنافسة تخلو من التخوين أو التهديد.

واضاف، أن دخول ملف الحريات حيز التنفيذ هو أهم ما في الانتخابات المقبلة، لافتا إلى ضرورة إنهاء الخوف بين العاملين في المجال السياسي.

من جهة أخرى، شدد بشارات على أن القبول السياسي هو الشرط الوحيد لإنجاح الانتخابات، للوصول إلى مجلس تشريعي يمثل الجميع، ويحقق طموحات وآمال الشعب.

كلمات دليلية: الانتخابات الفلسطينية٬، حماس٬، سليمان بشارات٬، فتح٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا