علم فلسطين
علم فلسطين

بدء وصول … وفود الفصائل الفلسطينية … إلى القاهرة …

بدأت وفود الفصائل الفلسطينية، اليوم السبت، الوصول إلى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في الحوار الوطني الذي سيعقد في الثامن من الجاري، لبحث ملف الانتخابات والمصالحة.

والوفود التي وصلت هي بالأساس من خارج فلسطين، وتنتظر وصول باقي أفرادها من قطاع غزة والضفة الغربية إلى القاهرة يوم غد الأحد.

ومن المقرر أن يصل مساء اليوم قيادات من حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية بشكل منفصل إلى القاهرة.

فيما قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن وفدها للحوار الوطني وصل صباح اليوم برئاسة فهد سليمان نائب الأمين العام للجبهة، وأعضاء المكتب السياسي خالد عطا من دمشق، وستلتحق بهم ماجدة المصري من الضفة الغربية، وزياد جرغون من قطاع غزة.

وسوف يستهل وفد الديمقراطية، مشاركته في الحوار، في عقد جلسات تشاور مع الوفود الواصلة إلى القاهرة، في إطار تحركاته من أجل الوصول إلى التوافقات السياسية والإجرائية والقانونية الكفيلة بإزالة أي عراقيل ومعوقات تعطل على أبناء الشعب الفلسطيني ممارسة حقهم القانوني والدستوري بالمشاركة في الإقتراع بكل حرية ونزاهة وشفافية، وبما يمهد الطريق لإنهاء الانقسام، وإعادة بناء المؤسسات الوطنية الفلسطينية، في السلطة، وفي منظمة التحرير وعلى قاعدة مخرجات جولات الحوار السابقة، وآخرها مخرجات اجتماع الأمناء العامين في رام الله – بيروت، ووثيقة الوفاق الوطني وقرارات المجلس الوطني في دورة 2018.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: الانتخابات الفلسطينية٬، الفصائل الفلسطينية٬، القاهرة٬، حوار الفصائل٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا