الانتخابات الايرانية 2021
الانتخابات الايرانية 2021

بدء الصمت الانتخابي في إيران قبل فتح التصويت للانتخابات الرئاسية

بدأت في إيران اليوم الخميس، مرحلة الصمت الانتخابي بعد انتهاء الحملات الدعائية للانتخابات الرئاسية، التي تجري يوم غد الجمعة، وقد حث كل من المرشد الإيراني علي خامنئي والرئيس حسن روحاني على الإقبال بأعداد كبيرة على التصويت.

ويحق لنحو 59 مليون ناخب المشاركة في هذه الانتخابات لاختيار رئيس جديد للبلاد خلفا للرئيس المنتهية ولايته حسن روحاني.

ويتنافس في هذه الانتخابات 4 مرشحين من التيارين المحافظ والمعتدل؛ أبرزهم رئيس مجلس القضاء إبراهيم رئيسي والمدير السابق للمصرف المركزي عبد الناصر همتي.

وكان وزير الداخلية أعلن أن مراكز الاقتراع ستفتح أبوابها غدا الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي، وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، وقد تمدد إلى الساعة 2 بعد منتصف الليل في حال استمرار توافد الناخبين على مراكز الاقتراع.

فقد انسحب مرشحان محافظان وثالث معتدل أمس الأربعاء من بين 7 مرشحين تمت الموافقة عليهم رسميا؛ لتتشكل معالم صراع انتخابي واضح بين رئيس السلطة القضائية المحافظ إبراهيم رئيسي، والإصلاحي عبد الناصر همتي الذي كان يشغل منصب محافظ البنك المركزي واستقال لخوض المعركة الانتخابية.

المصدر: وكالات
كلمات دليلية: الانتخابات الرئاسية، الصمت الانتخابي، ايران
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا