الشهداء في غزة - تعبيرية
الشهداء في غزة – تعبيرية

الهلال الأحمر: العثور على أعداد كبيرة من جثامين الشهداء شمالي غزة

أكّدت جمعية الهلال الأحمر، اليوم الجمعة، أنه تم اكتشاف أعداد كبيرة من جثامين الشهداء، بعد انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية من مناطق توغّلت فيها، شماليّ قطاع غزّة.

وأفادت الجمعية في بيان، بأن “هناك أعداد كبيرة من الشهداء في مناطق توغلت فيها الآليات الإسرائيلية شمالي القطاع وطواقم الإنقاذ تواجه صعوبات في انتشال الشهداء”، دون تحديد.

وأضافت أن “الدفاع المدني يحتاج إلى معدات بشكل عاجل لانتشال الشهداء والجثث من تحت الأنقاض”.

وحذّرت من أن تعثر عملية انتشال الجثث يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة في مناطق شمال غزة.

وانسحب الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، من شمال قطاع غزة بعد عملية عسكرية استمرت 20 يوما، مخلّفا دمارا واسعا غير مسبوق، وبخاصة في مخيم جباليا ومحيطه، وحرق مئات المنازل.

وفي 12 أيار/ مايو الجاري بدأ الجيش الإسرائيلي هجوما بريا في المخيم ومناطق محيطة به، ثم أعلن بعد ثلاثة أيام توسيع الهجوم بعد أن واجهت قواته “معارك شرسة” مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وأفادت تقارير بأن الآليات العسكرية الإسرائيلية انسحبت بشكل كامل من شمال قطاع غزة وتمركزت في نقاط قرب الشريط الحدودي الشرقي والشمالي للقطاع.

وذكرت أنه مع ساعات الفجر الأولى بدأ عشرات الآلاف من الأهالي بالعودة إلى مخيم جباليا ومحيطه، لتفقد منازلهم وممتلكاتهم.

وقال شهود عيان إن الانسحاب الإسرائيلي كشف عن دمار هائل في مخيم جباليا ومحيطه، شمل آلاف الوحدات السكنية إضافة للطرق وشبكات المياه والكهرباء، والصرف الصحي.

كما أحرق الجنود الإسرائيليون مئات البنايات السكنية التي لم يتم تدميرها في المخيم.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: أعداد كبيرة، الحرب على غزة، جثامين الشهداء، جمعية الهلال الأحمر، شمال غزة
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا