thumbs_b_c_91d7aff84d274c38b5478d57a5b23688

الهلال الأحمر: إسرائيل تستهدف سيارات إسعاف وتنكل بمسعف في غزة

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الأحد، إن الجيش الإسرائيلي يستهدف سيارات إسعاف في قطاع غزة، ونكّل بمسعف فلسطيني بعد احتجازه، رغم تحركها بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

وأضافت الجمعية في بيان لها، أنها أجْلَت “بتنسيق من الأمم المتحدة يوم أمس (السبت) 11 جريحا من ذوي الإصابات الحرجة جدا، حالات بتر وإصابات في الرأس، من المستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة إلى مستشفيات جنوبي القطاع”.

وذكرت أن “قافلة مكوّنة من 6 مركبات إسعاف تابعة للجمعية انتقلت برفقة مركبات الأمم المتحدة من خان يونس، بعد أن انتظرت قرابة 4 ساعات للحصول على الضوء الأخضر الأول للتحرك باتجاه الحاجز العسكري الذي يفصل شمال غزة عن جنوبها”.

وبحسب الجمعية، “انتظرت القافلة ساعة كاملة للحصول على ضوء أخضر ثان لعبور الحاجز، وخضعت بعدها لعملية تفتيش دقيق دامت حوالي ساعتين وتم خلالها احتجاز مسعفين اثنين أُطلق سراحهما فور السماح بمرور القافلة”.

وتابعت أنه مع مغادرة القافلة الحاجز باتجاه المستشفى لإحضار الجرحى، “ولدى وصولها قرب دوّار الكويت، أطلق جنود الاحتلال النار على إحدى مركبات الإسعاف، حيث أصيب الزجاج الجانبي للمركبة واستقرت الرصاصة في هيكلها”.

وفي طريقة العودة، من المستشفى المعمداني، أفادت الجمعية بأنه “تم إعاقة طريق القافلة وإعادة احتجاز المسعف رامي القطاوي، وبسبب إجراءات التفتيش الدقيق والفحص والاستجواب على الحاجز لمدة تزيد عن ساعتين، استشهد أحد الجرحى”.

وقالت إنه بعد إعاقة لمدة تزيد عن 3 ساعات غادرت مركبات الإسعاف الحاجز مع استمرار احتجاز المسعف القطاوي، لمدة تزيد عن 4 ساعات “تعرّض خلالها للضرب والتنكيل والابتزاز خلال عملية الاستجواب والتحقيق”.

وأردفت أن المسعف “وصل إلى الجانب الآخر من الحاجز وهو بحالة سيئة بعد اضطراره للمشي مسافة تزيد عن 2 كيلو متر وهو مجرد الملابس ومكبل اليدين في طريق وعرة وفي أجواء البرد القارص”.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: الأمم المتحدة، جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، قطاع غزة
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا