مطار رامون
مطار رامون

النقل والمواصلات: لم نرصد أي سفر للمواطنين عبر مطار “رامون”

أكد المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة لم ترصد او تتلق أية حالات سفر تمت عبر مطار “رامون” الإسرائيلي.

وقال رحال في حديث ، نحن نؤكد على دعوة الحكومة للمواطنين بالسفر من خلال مطار رامون، لانه يخدم المصلحة الإسرائيلية، والأصل أن تقوم إسرائيل بالاستجابة للاستحقاقات وفق الاتفاقات الدولية، بضرورة تشغيل مطار فلسطيني بالضفة الغربية وهو مطار القدس “قلنديا”، وترميم مطار غزة، وإيجاد تسهيلات على معبر الكرامة، بدلا من الدعوة لاستخدام مطار رامون.

ونفى رحال ما يتم الحديث عنه في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أن الوزارة تبحث فرض إجراءات وعقوبات ضد المسافرين عبر مطار رامون.

وكان تحقيق أعده “القدس” دوت كوم،، أكد محاولات إسرائيل سرقة المسافرين الفلسطينيين، حيث أن هناك نحو ثلاثة ملايين حالة سفر تتم سنويا من خلاله، إضافة إلى أن نحو مليوني حالة سفر للمواطنين تتم من خلال مطار الملكة علياء سنويا.

وأكد التحقيق أن إسرائيل تحاول إنقاذ مطار رامون، الذي فشل اقتصاديا بجلب مسافرين إسرائيليين، حيث انشا المطار بعد عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، اثر سقوط مطار بن غويون أمنيا عقب استهدافه من قبل المقاومة في قطاع غزة، ليكون مطار رامون بديلا عن مطار بن غوريون، ورغم ذلك لم ينجح المطار.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: النقل والمواصلات، سفر، مطار رامون
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا