تفحيط السيارات - تعبيرية
تفحيط السيارات – تعبيرية

المواطنون يشتكون ازعاج مضخمات الصوت والدراجات النارية في الليل

طالب المواطنون الجهات المعنية وخاصة جهاز الشرطة بالتدخل الفوري لإيجاد حل سريع لمشكلة الأصوات المزعجة الصادرة عن السيارات المضاف لها مضخم والدراجات النارية، وتفاقم هذا الموضوع منذ سنوات في ظل الاهمال المستمر وانعدام متابعته.

واعرب المواطن رشيد لفداوي عن انزعاجه الشديد من أصوات السيارات والدراجات التي تسبب الضوضاء في ساعات الليل، وأشار إلى أن الجهات المسؤولة غير قادرة على وقف هذه الظاهرة الخطيرة.

وتساءل أليس هناك خوف من القانون؟ أليس من حقنا النوم؟

وناشد لفداوي الشرطة والمحافظ ووزارة النقل طمأنة المجتمع وملاحقة المسؤولين عن الازعاج.

وأعرب الأهالي عن انزعاجهم من الموضوع خصوصا انها في وقت متاخر من الليل وتسائلهم عن دور الشرطة بهذا الشأن من خلال التعليقات على صفحة راديو حياة على فيسبوك.

حيث قال المواطن هاني صنوبر إن الدراجات النارية ذات الصوت العالي منتشرة داخل الخان التجاري، وتساءل هل البلدة القديمة خارج مسؤلية الشرطة.

أما المواطن سامر أبو راضي، فقال إن القاطنين في شارع المنتزه يعانون بشكل كبير، مطالبا بوضع مطبات.

من جهته، أكد العقيد أمجد فراحته مدير العلاقات العامة في الشرطة في نابلس ان هذه الظاهرة مقلقة ومتعبة ونحن نتابعها ونقوم بضبطهم وتحويلهم للنيابة ونتخذ اشد العقوبات القانونية بحقهم.

واضاف فراحتة ان هناك ساحة مليئة بالدراجات المضبوطة بتهمة الازعاج.

وعن مصدر هذه الدراجات، اكد فراحتة ان معظم هذه الدراجات تدخل عن طريق الداخل المحتل “اسرائيل” وهذه هي المشكلة التي نواجهها لانها تكون غير مسجلة بدوائر السير ويتم مصادرتها وحجزها، والامر اسهل بالدراجات والسيارات المسجلة قانونيا لانه يتم تحرير مخالفه وحجز اداري للسيارة ويتم دفع 45 شيكلا يوميا بدل حجز.

هل يتم استدعاء الاباء؟

وأوضح فراحتة ان من هم تحت السن القانوني يتم استدعاء آباءهم لاستكمال الاجراءات القانونية ومن هم فوق الثامنة عشر يتم تحويلهم للاجراءات القانونية.

وناشد فراحتة الاهالي بضرورة الانتباه من الدراجات النارية خصوصا مع وقوع حادثين من بداية العام الحالي، ادت إلى الوفاة.

وعن السكوترات والدراجات الهوائية، يتم ملاحقتها اذا تسببت باعاقة حركة السير والمشاة، ومصادرتها أيضا.

واكد فراحتة انه سيتم تكثيف الجهود خلال الايام القادمة ووضعها على خطة العمل بالاولوية.

كلمات دليلية: الشرطة الفلسطينية، ساعات الليل، شكلة الأصوات المزعجة، مضخم الدراجات، مضخم السيارات، نابلس
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا