مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للشطرنج برئاسة بشار المصري
مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للشطرنج برئاسة بشار المصري

المصري: سنستكمل مسيرتنا بمزيد من الجهود ليحقق أبطالنا وبطلاتنا نجاحات جديدة

الاتحاد الفلسطيني للشطرنج يبحث الخطة الاستراتيجية للأعوام (2021-2024)

عقد مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، اليوم الثلاثاء، اجتماعه الأول لدورته الجديدة برئاسة بشار المصري، وحضور جميع الأعضاء في المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات عبر “الأون لاين” لمناقشة الخطة الاستراتيجية للأعوام الأربعة (2021 – 2024) واعتماد المقترحات الخاصة بلجان الاتحاد.

واستعرض الاجتماع، الخطة الاستراتيجية طويلة المدى للعمل على تطوير لعبة الشطرنج في فلسطين. وركّزت الخطة على ضرورة تكثيف العمل من أجل نشر اللعبة للوصول إلى جميع المواهب الفلسطينية، وإبراز اللاعبين واللاعبات بإشراكهم في بطولات عربية ودولية، تعزيز التدريبات “أون لاين” في ظل استمرار الجائحة، التركيز على الشطرنج النسوي وزيادة أعداد اللاعبات المشاركات، كما يعمل الاتحاد على ادراج لعبة الشطرنج ضمن الأنشطة المدرسية و المنهاج الفلسطيني حيث يعمل الاتحاد مع وزارة التربية و التعليم على ادراج اللعبة ضمن نشاطاته بالإضافة الى ذلك سيعمل الاتحاد على عقد اجتماعاته بشكل دوري على مستوى الوطن والشتات.

وأكّد المصري أن هذه الدورة الجديدة في عهد الاتحاد ستكون امتدادًا للانجازات السابقة التي بدأناها بتطبيق خطّة متكاملة خلال الدورة السابقة بهدف النهوض بلعبة الشطرنج وسنستكمل مسيرتنا بالبناء عليها، فلدينا مبدعين ومبدعات سيتركون بصمة هامّة في تاريخ هذه الرياضة يومًا ما، ونحن بإذن الله سنبذل المزيد من الجهود لفتح الآفاق أمامهم ودفعهم لخوض بطولاتٍ واسعة ستشكّل نقلة نوعيّة لدى الاتحاد.

وقال: “قطع الاتحاد شوطًا كبيرًا لتطوير لعبة الشطرنج، ورغم أن جائحة كورونا شلّت حركة العالم إلا أننا استطعنا مواصلة تطوير اللعبة وكسرنا العديد من الحواجز وأقبل الآلاف للمشاركة في الدورات التدريبة التي نظمناها أون لاين، وحصدنا ثمار هذا الجهد والذي تكلّل بالذهبية التي حصدتها البطلة وجد النتشة في بطولة العرب للفئات نهاية عام 2020، وزملائها الذين حصدوا 3 فضّيات في البطولة”.

وأشاد المصري بدور الأعضاء في الدورة السابقة وجهود المدربين مع اللاعبين، مؤكدا ثقته بأعضاء الاتحاد الجدد وانتمائهم للوطن ورياضة الشطرنج، وكل نجاحٍ جديد سنحقّقه بهمتكم ومتابعتكم سيكونُ حافزًا جديدًا لمواصلة رفع اسم فلسطين عاليا.

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية العمومية للاتحاد الفلسطيني للشطرنج، انتخبت في نهاية عام 2020 مجلس إدارة جديد للاتحاد للدورة الأولمبية 2024\2021، برئاسة بشار المصري، وعضوية منال عيسى، ومحمود دوين، وفيصل عورتاني، وخالد عز الدين، وعلاء عدوان عن المحافظات الشمالية، وشريف ضاهر، والوليد خالد أبو حسن، والحسن علي ياسين ، ونيللي اسماعيل المصري عن المحافظات الجنوبية، وعمر الجعبري عن القدس.

كلمات دليلية: الشطرنج، بشار المصري، رياضة، فلسطين، مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للشطرنج
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا