مدير مكتب لجنة الانتخابات في محافظة نابلس محمود مسيمي
مدير مكتب لجنة الانتخابات في محافظة نابلس محمود مسيمي

المسيمي: يمنع تصوير ورقة الاقتراع ومن يُصر نجلب له الشرطة

اوضح مدير مكتب لجنة الانتخابات في محافظة نابلس محمود مسيمي انه سيتم تسليم الهاتف الخلوي للناخب قبل دخوله إلى قاعة الاقتراع، ولن يسمح بتصوير ورقة الاقتراع مطلقا.

وفي حديث لـ “راديو حياة”، قال مسيمي إنه في حال إصرار الناخب على التصوير، سيطلب منه مسح الصورة، وإن رفض سيطلب من عنصر الشرطة المتواجد في القاعة التعامل معه.

وأوضح أنه لم يتبقى سوى يومين فقط للقوائم لإنهاء الدعاية الانتخابية. قائلا إن ما يميز هذه المرحلة أن القوائم التي تم تقديم شكوى عليها استجابت بشكل سريع.

وتابع “هناك بعض المخالفات التي ترتكبها بعض القوائم مثل وضع يافطات جلدية على مراكز الاقتراع المخصصة من لجنة الانتخابات والمباني الحكومية أو الخاصة للدولة اما المباني والأصول التي تعود للهيئات المحلية هذا موضوع خاص بالهيئات المحلية ويجب أن يكون هناك موافقه كونها أماكن عامة”.

أما فيما يخص الصحفيين اشار المسيمي انه لا يسمح بدخول قاعة الاقتراع لأي صحفي لا يمتلك بطاقة صادرة عن لجنة الانتخابات ولن يتم استقبال أي صحفي لا يمتلك بطاقة.

واردف المسيمي ان لجنة الانتخابات المركزيه لاتمتلك الحق بمنح عطلة رسمية لموظفي البلدية، ومع هذا فهناك وقت كاف للاقتراع مدته 12 ساعة، اما بالنسبة لموظف البلدية لا يمكنه التعامل مع الدعاية الانتخابية في وقت دوامه أما خارجه فهو مواطن وله الحق في الانتخاب.

ويستطيع الناخب تحديد موقع اقتراعه بخدمة وفرتها لجنة الانتخابات بالاتصال على الرقم (*600#) ويتم تحديد المكان ورقم المحطة لكل ناخب.

وقال المسيمي انه من المهم احضار الوثيقة التي سجل عليها الناخب وقت الاقتراع ولا يُقبل غيرها ولن يدخل إلى قاعة الانتخابات سوى شخص واحد أما وكيل القائمة أو المرشح.

كلمات دليلية: عملية الاقتراع، لجنة الانتخابات المركزية، محمود مسيمي، نابلس
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا