مقر لجنة الانتخابات المركزية
مقر لجنة الانتخابات المركزية

المسيمي: مرحلة تقديم الطعون انتهت.. ومقبلون على الدعاية الانتخابية

اكد مدير دائرة لجنة النتخابات المركزية في محافظة نابلس، محمود المسيمي، أن مرحلة تقديم الطعون سواء على القوائم الانتخابية أو على أفراد معينين داخل القوائم انتهت، وبدأ التحضير لمرحلة الدعاية الانتخابية للقوائم في الثلاثين من الشهر الجاري.

وخلال حديثه لـ”راديو حياة”، أوضح المسيمي، أن لجنة الانتخابات المركزية تلقت 231 اعتراض ، منها اعتراضين في نابلس، مضيفا أنه تم قبول اعتراضا واحدا فقط، وكان مرشحة تحمل الجنسية الاسرائيلية.

وأضاف، أن الاعتراضات تُوجه إلى محكمة قضايا الانتخابات، سواء التي قُبلت أو التي رُفضت او التي تم استئنافها، مشددا على أن قرار المحكمة هو قرار قطعي، وجميع الأطراف ملزمة بقبوله.

وتابع، أن الاعتراضين في نابلس، كانا على شخصين مختلفين، وتعلق الاعتراض بموضوع الاسقالة من العمل .

وفي ذات السياق، أشار المسيمي، إلى أن الدعاية الانتخابية ستبدأ في الثاثين من الشهر الجاري، مضيفا أن لجنةالانتخابات ستتخذ اجراءات بخصوص أي فرد أو قائمة تخترق القوانين وتعمل على دعايتها الانتخابية قبل الوقت المحدد.

وأكمل، أنه قبل الدعاية بيوم، سيكون اليوم الاخير لإنسحاب أي قائمة، كما أنه لن يكون هناك أي انسحاب فردي في القوائم.

من جهته، أوضح المسيمي، أنه بعد انتهاء الدعاية الانتخابية، سيبدأ الاقتراع المسبق لرجال الأمن، مضيفا أن مدرستي العائشية وابن حزم في نابلس ستحتضنان عملية الاقتراع المسبق، قبل البدء بالإقتراع النهائي في 22 من أيام من العام الجاري.

من جهة اخرى، لفت المسيمي إلى أنه تم رفع عدد مراكز الاقتراع في محافظة نابلس إلى 118 مركزا بدلا من 113، مركز، منها 3 مراكز كبيرة في المدينة، إضافة إلى مراكز مساندة لتخفيف الازدحام في ظل انتشار فيروس كورونا في مدن الضفة والقطاع.

وختم المسيمي حديثه، بوجود تجهيزات متسارعة لإتمام الانتخابات بشكل كامل، رغم بعض المشاكل التي قد يسببها الاحتلال خاصة في مدينة القدس ومنع سكانها من المشاركة، مشددا على أن المشاركة فقط لمن سجلوا في المنصة الالكتروني أو مراكز الانتخابات التي تم عرضها خلال بداية العام الجاري.

يشار إلى أنه تم الاعلان عن 36 قائمة مشاركة في الانتخابات التشريعية المنتظرة في 22 أيار من العام الجاري.

كلمات دليلية: الانتخابات الفلسطينية٬، الدعاية الانتخابية٬، محمود المسيمي٬، مرحلة تقديم الطعون٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا