تعبيرية للمخرج الفلسطيني بشار النجار
تعبيرية للمخرج الفلسطيني بشار النجار

المسلسل الفلسطيني ام الياسمين إهداء للراحل حاتم علي

فكرة وسيناريو وإخراج بشار النجار

راديو حياة – أنغام صوالحة و حمزة السلوادي

أبت سنة 2020 أن تقلب صفحاتها الأخيرة إلا بخبر حزين وهو رحيل حاتم علي فقد ضجت صفحات السوشال ميديا بخبر رحيل المخرج السوري إثر إصابته أزمة قلبية خلال وجوده في مصر، وأصيب الوسط الفني بصدمة بعد انتشار النبأ، وبدأ النجوم ينعون الراحل، ويعتبر علي واحداً من المخرجين الذين توسّعت شهرتهم عربياً وحقق نجاحاً خارج سوريا، كما أنّه برع في الدراما التاريخية والمعاصرة.

برحيل المبدع علي تفقد فلسطين صوتا عظيما من الأصوات العربية الوطنية التي عرفت كيف تدافع عن قضايا الأمة من زاوية الفن والدراما التي تلامس قلوب الملايين”، وعلى بعد 6 كم شمال مدينة نابلس وتحديداً في بلدة عصيرة الشمالية، يستعد المخرج الفلسطين بشار النجار و طاقم فريق مسلسل لتصوير أولى حلقاتهم “ام الياسمين”.

و “ام الياسمين” إهداء لروح الفنان الراحل حاتم علي ليبقى حاضرا في أذهان محبينه والعاملون في نفس المجال، والمسلسل يضم شخصيات يجسدها فنانون فلسطينيون من كافة محافظات الوطن.

ومسلسل “ام الياسمين” مستوحى من اغنية الشاعر ابو عرب “يا يما في دقة ع بابنا”, يحاكي القضية الفلسطينية من باب تجديدها في ضمير الأحرار في الوطن العربي خاصة بعد موجة التطبيع، ولخلق نوع من الانتصار المعنوي لشعب الفلسطيني.

 

 

وبين النجار خلال حديثه لراديو حياة أن حلقات المسلسل سيبدأ تصويرها خلال الأسبوع القادم و”هدفنا عرض المسلسل في شهر رمضان القادم”.

واضاف النجار ان العمل سيركز على الحياة اليومية والحياة النضالية للشعب الفلسطيني والرباط الثقيل الذي يعيشه الشعب الفلسطيني و اظهار التفاصيل التي لاتظهر للعلن، مشيرا الى أن الفكرة الأساسية للرد على مسلسل ام هارون، والذي عرض في رمضان الماضي وصور العلاقة بين المسلمين و الجالية اليهودية في الكويت في الاربعينات و الظلم و التميز الذي يعانيه المجتمع اليهودي, حيث اثار جدلا بشكل كبير.

ويأمل النجار في أن يحوز المسلسل الجديد رضى المشاهد الفلسطيني والعربي، فمسلسل ” ام الياسمين” يحوي 30 حلقة مدة كل منها 40 دقيقة، وقد تم الاهتمام بأدق التفاصيل في الأزياء والمواقع حتى يخرج للمشاهد بأبهى حلة تليق بالدراما الفلسطينية التي ينشدها المخرج النجار.

وفاة المخرج حاتم علي

وتوفي المخرج والفنان السوري حاتم علي، عن عمر ناهز 58 عاما، صباح يوم الثلاثاء 29-12-2020، إثر أزمة قلبية، ويعد المخرج السوري الراحل؛ من أكثر الأسماء العربية شهرةً في الدراما العربية، بما أنجزه من أعمال شكلت ذاكرة المشاهد العربي خلال العقدين الأخيرين، كـ “الفصول الأربعة”، و”الزير سالم”، و”ثلاثية الأندلس”، و”التغريبة الفلسطينية”، و”الملك فاروق.

 

كلمات دليلية: ام الياسمين، بشار النجار، حاتم علي، مخرج فلسطيني، مسلسلات فلسطينية
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا