المحررة عائدة المصري: الأسيرات يعشن ظروف صعبة

راديو حياة – تقوى أردنية

قالت الأسيرة المحررة، عائدة المصري، لراديو حياة، إن مطلب الأسيرات هو نيلهم للحرية والعودة لعائلاتهم، ورسالتهم هي أن يتذكر الناس قضية الأسيرات بشكل مستمر.

وبشأن ظروف اعتقال الأسيرات، أوضحت المصري أن إدارة سجن “هداريم” تتعمد ممارسة أبشع الانتهاكات بحقهن، واستعمال الأساليب التي تعرضهن للضغوط النفسية، والأمراض الجسدية، ما تؤثر عليهن بشكل كبير.

وبيّنت المصري أنه رغم صعوبة الظروف التي تمر بها الأسيرات، إلا أنهن قادرات على تحدي إدارة السجن، ومساعدة بعضهن البعض على تجازوها، مشيرة إلى تركيب الهواتف داخل أقسام السجن لأول مرة كان إنجازا لم يكن ليتحقق لولا تضحيات الأسرى والإضرابات الطويلة التي خاضوها.

ولفتت إلى أن الأسيرات احتفلن مؤخرا بتخرج ثماني أسيرات من جامعة القدس المفتوحة لأول مرة في تاريخ الحركة الأسيرة.

وأضافت المصري أنه كان هناك متابعة لأخبار الأسرى، خاصةً في الشهر الأخير لها، حيث كانوا على وشك الدخول بخطوات احتجاجية والإضراب عن الطعام، ولكن تم تحقيق مطالب الأسرى قبل ساعات فقط من الشروع في تلك الخطوات، حيث كانت الأسيرات جاهزات لمساندتهم.

يذكر أن الأسيرة المحررة عايدة المصري طالبة جامعية اعتقلت لدى الاحتلال الإسرائيلي في آذار الماضي، وتعرضت للتحقيق والعزل لمدة أسبوعين، وقضت في داخل السجون 7 أشهر.

للاستماع الى المقابلة كاملة:

كلمات دليلية: الاسيرات الفلسطينيات، السجون الاسرائيلية، عائدة المصري
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا