المجلس الأوروبي.jpg-ebc3218e-57b3-49d2-abe6-d292db15cc03

المجلس الأوروبي يؤكد التزامه بالتوصل إلى وقف إطلاق النار بغزة

 أكد المجلس الأوروبي، اليوم الخميس، التزامه بالعمل مع شركائه على التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 33899 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 76664 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وشدد المجلس الأوروبي في بيانه الختامي في اختتام اجتماعاته التي عُقدت على مدى يومين في بروكسل، على التزام الاتحاد الأوروبي التام بالمساهمة في وقف التصعيد بمنطقة الشرق الأوسط وتحقيق الأمن فيها.

وجدد التأكيد على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم (2728)، بشأن وقف إطلاق النار في غزة، مشددا في الوقت ذاته على التزام الاتحاد الأوروبي الراسخ بتحقيق السلام الدائم والمستدام على أساس حل الدولتين.

وفي 25 آذار الماضي، اعتمد مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2728 الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان تحترمه جميع الأطراف بما يؤدي إلى “وقف دائم ومستدام لإطلاق النار”، بتأييد 14 عضوا وامتناع الولايات المتحدة الأميركية عن التصويت.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: السابع من اكتوبر، المجلس الأوروبي، غزة
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا