اعتدائات الاحتلال تعبيرية
اعتدائات الاحتلال تعبيرية

المتابعة تدعو لأوسع مشاركة في مظاهرة الشيخ جراح يوم الجمعة

دعت لجنة المتابعة العربية للجماهير العربية، إلى أوسع مشاركة في المظاهرة التي تنظمها في حي الشيخ جراح، بالتنسيق والتعاون مع لجنة الحي، في الساعة الثالثة عصرا بعد غد الجمعة.

وصرحت “المتابعة” أن “حي الشيخ جراح، مثل حي سلوان، يواجهان مخططات اقتلاع، في إطار كل المؤامرات التي تحاك على القدس المحتلة، ومقدساتها، التي أخطر المؤامرات عليها تحاك ضد المسجد الأقصى المبارك”.

وحذرت من أن “حكومة الاحتلال لم ترفع يدها عن الشيخ جراح، بل هي تصر على تنفيذ المخطط، وقرارات محاكم الاحتلال بتأجيل النظر في الالتماسات ضد الاقتلاع، هي محاولة لتبريد المعركة، التي يجب أن تشتد دفاعا عن حي الشيخ جراح وإنقاذ المئات من أهاليها، من خطر الاقتلاع”.

ووجهت المتابعة نداء إلى الأحزاب والسلطات المحلية العربية، واللجان الشعبية في مختلف البلدات لبذل جهود كبيرة في التجنيد لهذه المظاهرة.

وأدانت المتابعة “قرار محكمة الصلح في الناصرة، أمس الثلاثاء، بإبقاء رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة، الشيخ كمال خطيب، إلى حين انتهاء محاكمته، بتهم واهية نرفضها جملة وتفصيلا، فاعتقال الشيخ خطيب هو ملاحقة سياسية خطيرة، وسعيا لكبت الحريات ومنع حرية التعبير والعمل السياسي المشروع”.

وأكدت المتابعة وقوفها إلى جانب الشيخ خطيب في معركته القضائية.

المصدر: عرب 48
كلمات دليلية: الداخل المحتل٬، الشيخ جراح٬، القدس٬، سلوان٬، فلسطين٬، لجنة المتابعة العربية٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا