وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي كيلة
وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي كيلة

نسبة إشغال أجهزة التنفس بلغت 48% وهي الأعلى منذ الجائحة

قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الأربعاء، إن نسبة إشغال أجهزة التنفس في المستشفيات وصلت إلى 48%، وهي الأعلى منذ بداية جائحة “كورونا”.

وأضافت الكيلة أن نسبة الإشغال في أسرة مستشفيات شمال الضفة وصلت إلى 67%، بينما في مدن رام الله وأريحا وضواحي القدس 105%، وفي جنوب الضفة 83%”.

وأشارت إلى أنها دعت لاجتماع عاجل صباح اليوم للجنة الطوارئ في وزارة الصحة من أجل بحث الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات بفيروس “كورونا”.

وبينت أن اللجنة ستصدر تقدير موقف للحالة الوبائية المقلقة من أجل رفع توصياتها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات الملائمة لمواجهة هذا الارتفاع في الإصابات.

وأشارت الكيلة إلى أن التوصيات التي ستصدر من لجنة الطوارئ قد ترتقي إلى الإغلاق الشامل، مشددة على ضرورة الالتزام التام بالكمامة والابتعاد عن التجمعات.

وقالت: “ليس المقلق فقط هو زيادة عدد الإصابات، إنما نسبة الإشغال العالية بالمستشفيات”، مشيرة إلى أنه حتى اللحظة لم تسجل إصابات بالطفرتين البرازيلية أو الجنوب افريقية.

وأوعزت إلى مدير عام المستشفيات بتخصيص قسم خاص لمرضى “كورونا” في كافة المستشفيات الحكومية، إضافة إلى المستشفيات الخاصة.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
كلمات دليلية: اجهزة التنفس٬، كورونا٬، لقاح كورونا٬، مستشفيات كورونا٬، مي كيلة٬، وزيرة الصحة الفلسطينية٬
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا