وليد كيلاني المتحدث باسم حركة حماس في لبنان
وليد كيلاني المتحدث باسم حركة حماس في لبنان

الكيلاني نتنياهو يضع المزيد من العراقيل أمام مفاوضات وقف إطلاق النار

أكد وليد كيلاني المتحدث باسم حركة حماس في لبنان، أن حماس والمقاومة الفلسطينية يقدمون مرونة وإيجابية عالية لتسهيل التوصل لاتفاق لوقف العدوان الإسرائيلي علي الشعب الفلسطيني.

وأضاف، أن نتنياهو يقوم بوضع المزيد من العراقيل أمام المفاوضات ويصعّد من عدوانه وجرائمة ضد الشعب الفلسطيني وكل هذا من أجل إفشال كل الجهود الرامية للتوصل لأي اتفاق.

وقال إن العدوان المتواصل على قطاع غزة وتهجير الشعب الفلسطيني من الشمال للجنوب يهدف من خلاله نتنياهو إلى كسب مزيد من الوقت ويماطل ويراوغ ليُفشل جهود الوسطاء للتوصل لهدنة ووقف إطلاق النار.

وأكد كيلاني أن نتنياهو في ورطة كبيرة، مشيرا إلى وجود خلاف بين المستوى العسكري الإسرائيلي والمستوى السياسي، فالعسكري يريد هدنة ووقف إطلاق النار لكونه استُنزف ولديه مشكلة في العتاد والجنود والإمداد للجنود.

وتابع: «لكن المستوى السياسي ونتنياهو يريدان أن يكمل في الحرب لأنه بعد 9 أشهر لم يستطع أن يحقق أهداف المعركة ومن ثم يريد كسب الوقت لأن وقف إطلاق النار هو نهاية نتنياهو السياسية وسيذهب بعدها للمحاكمة ومنها للسجن».

غزة تواجه الإبادة

ويواصل الاحتلال قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ277 مخلفا مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 38 ألفا و243 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، و88 ألفا و33 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، 3 مجازر ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 50 شهيدا، و130 مصابا.

وأضافت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: الحرب، حماس، غزة
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا