صورة ارشيفية للكنيست
صورة ارشيفية للكنيست

الكنيست تصوت على اسقاط قانون منع لم الشمل

صوت الكنيست الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على قانون المواطنة الذي يمنع لم شمل عائلات فلسطينية، بعد مداولات ومفاوضات بين أحزاب الحكومة الإسرائيلية استمرت حتى ساعات الفجر الأولى.

وسقط القانون كونه لم يحصل على أغلبية 61 من أعضاء الكنيست، وقرر رئيس الحكومة الإسرائيلية بينيت أن يكون التصويت على القانون حجب ثقة عن الحكومة، ما يعني ضرورة حصوله على أغلبية 61، وحصل القانون على ثقة 59 من أعضاء الكنيست بينما عارضه 59.

وجاء التصويت في الكنيست عقب التسوية التي تم التوصل إليها بين أحزاب الائتلاف الحكومي خاصة مع ميرتس والموحدة، وبموجب التسوية تم تمديد قانون المواطنة لمدة 6 أشهر وليس لمدة عام، مثلما معمول به منذ العام 2003.

وبموجب التفاهمات الشفهية، سيتم المصادقة على 1600 طلب “لم شمل” من أصل 45 ألفا، وتشكيل لجنة برئاسة سكرتير الحكومة بغية إيجاد حلول للعائلات المشمولة بمنع لم الشمل، كما سيتم بحث إمكانية منح تصاريح تنقل ودخول للبلاد إلى نحو 9 آلاف عائلة.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
كلمات دليلية: العائلات الفلسطينية، الكنيست الاسرائيلي، قانون المواطنة، لم الشمل
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا