د. نصري ابو جيش وزير العمل الفلسطيني
د. نصري ابو جيش وزير العمل الفلسطيني

“العمل”: صرف الدفعة الثانية من منحة البنك الدولي لنحو 16 ألف عامل

قال وزير العمل نصري أبو جيش، إنه سيتم اليوم الخميس، صرف الدفعة الثانية من المساعدات النقدية من منحة البنك الدولي لنحو 15523 عاملا متضررا من جائحة “كورونا”، بواقع 700 شيقل لكل عامل.

وأضاف الوزير أبو جيش أن المبلغ الإجمالي للمساعدات بلغ 11 مليون شيقل، يستفيد منها 61% من عمال المياومة، و39% من الأسر الفقيرة المتضررة.

وحول آلية توزيع الدفعة الثانية من منحة البنك الدولي، أوضح أبو جيش أن طواقم وزارة العمل أرسلت رسائل نصية إلى العمال المستفيدين، حيث بإمكانهم التوجه إلى فروع بنك القدس لصرف المساعدة حتى بداية شهر آذار.

وأضاف أن هذه الدفعة تشمل العمال المتضررين من المحافظات الشمالية والجنوبية، مشيرا إلى أن العمال المتضررين الذي لم يستفيدوا من الدفعة الأولى والثانية من المنحة، ستشملهم الدفعتين الثالثة والرابعة قريبا.

وبين أبو جيش أن معلومات العمال المتضررين تم جمعها من قبل وزارات: العمل والتنمية الاجتماعية والحكم المحلي، وتم فرز كافة البيانات من خلال لجنة فنية تشمل ممثلين عن وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والمالية والصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال.

وأشار إلى أن العدد الإجمالي للعمال المستفيدين من المساعدات بلغ نحو 71 ألف مستفيد، حتى الآن، مؤكدا أن خطة الوزارة تشمل نحو 120 ألف عامل متضرر من “كورونا”.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
كلمات دليلية: البنك الدولي٬، الدفعة الثانية من منحة البنك الدولي٬، كورونا٬، نصري ابو جيش٬، وزارة العمل الفلسطينية٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا