صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الصحة الفلسطينية: نتخوف من موجة رابعة لفيروس كورونا

قال مدير عام الطب الوقائي في وزارة الصحة، سامر الأسعد، إن هناك تخوفات من موجة رابعة لفيروس كورونا في فلسطين بعد رصد عدة إصابات بالطفرة الهندية في فلسطين بسبب سرعة انتشارها.

وقال الأسعد في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية “إن حاليا تمر الحالة الوبائية بمرحلة هدوء واستقرار ولكن مع دخول الطفرة الهندية للبلاد نتخوف من موجة رابعة”.

وتابع:” الفيروس ما زال موجودا والحالات تسجل يوميا وهذا يعني أن الخطورة والمرض مازالوا موجودين”.

وأكد أن أي تجمع يقوم به المواطنون سواء في الحفلات أو المراكز التجارية أو بيوت العزاء سيزيد عدد الإصابات بهذه الطفرة وقد يدخلنا لمرحلة جديدة من الوباء.

وعن إمكانية عودة إجراءات الإغلاق قال الأسعد:” لا أحد يرغب للعودة إلى المربع الأول ويجب عدم ترك الإجراءات الوقائية حتى لا نضطر لإتخاد اجراءات أخرى”.

وأشار في حديثه إلى الطفرة الهندية التي تتسم طبيعتها بسرعة الانتشار مقارنة بغيرها من الطفرات، ويكون الأصغر سنا أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

وشدد الأسعد بأن اللقاحات آمنة وأنها تحمي بنسبة 80% من الإصابة بالفيروس، وفي حال الإصابة تساعد القاحات على عدم ظهور أعراض شديدة على المريض وعدم وصوله لمرحلة الخطر.

وأكد أنه حسب السياسات المتبعة في فلسطين فإن يتم التطعيم باللقاحات المضادة لكورونا فقط لمن هم فوق الـ18 عاما.

المصدر: وكالة معا الإخبارية
كلمات دليلية: المتحور دلتا٬، سامر الاسعد٬، فلسطين٬، كورونا٬، لقاح كورونا٬، مدير عام الطب الوقائي٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا