تلقي مطعوم كورونا في اسرائيل
تلقي مطعوم كورونا في اسرائيل

الصحة الإسرائيلية: تراجع فعالية التطعيم ضد فيروس كورونا

أظهرت بيانات صادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية تراجع فاعلية التطعيم ضد فيروس كورونا، وذلك مع استمرار تفشي الطفرة الهندية وتشخيص قرابة 3000 حالة نشطة خلال 3 أسابيع، مع تسجيل 300 حالة في الأسبوع الأخير كمعدل يومي.

وتفيد بيانات ومعطيات الصحة الاسرائيلية بشأن تفشي كورونا، بانخفاض فعالية اللقاح ضد فيروس كورونا إلى 64% في شهر حزيران الماضي، وذلك بسبب انتشار الطفرة الهندية ورفع القيود. علما أن فعالية التطعيم كانت قبل انتشار الطفرة الهندية 94.3%.

وأظهرت بيانات الصحة الاسرائيلية بشأن الحالة الوبائية لفيروس كورونا، تسجيل 343 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في مؤشر لارتفاع بالحالات الخطيرة التي تحتاج إلى تسرير في المستشفيات.

وتوقفت الحالات النشطة عند 2597 حالة، فيما بلغت الحالات الخطيرة 35 حالة بينها 17 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وفي ظل هذه المستجدات، يعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، جلسة مشاورات مع وزير الصحة الاسرائيلية نيتسان هوروفيتس، بشأن الإجراءات للحد من تفشي الطفرة الهندية، وبحث إمكانية منح الجرعة الثالثة.

المصدر: وكالات
كلمات دليلية: الصحة الاسرائيلية، فيروس كورونا، لقاح كورونا
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا