الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني  عصمت منصور
الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني عصمت منصور

السيناريوهات المتوقعه بعد فرار ستة أسرى من سجن جلبوع

رهف خليلي

بعد مرور يومين على عملية هروب الأسرى من “سجن جلبوع” وبدء عملية المطاردة الإسرائيلية لإلقاء القبض عليهم، فما هي السيناريوهات المتوقعة بعد عملية جلبوع؟

قال الكاتب والمحلل السياسي عصمت منصور في حديثه لـ”راديو حياة”، “ان الفرضية المرجحة والتي يرددها المحللون السياسيون الإسرائيليون هي ان الأسرى ما زالوا داخل الحدود الفلسطينية، وهذا يجعلنا أمام احتمالات مفتوحة والحالة التي نعيشها  في غزة والضفة باتت على المحك”.

ونوه منصور إلى أن الأمر كله بيد الأسرى فإن تحصنو في مدينة هذا يعني ان هذه المدينة ستكون نقطة اشتعال وبداية للمواجهات وتضييق الحصار عليها، مضيفاً:” كل واحد من هذه الخيارات له تداعياته مما يزيد الوضع تعقيداً”

وأوضح أن الأسرى سيتعرضون لهجمة كبيرة داخل سجون الاحتلال ولكنهم سيستطيعون التعامل مع ذلك لأنهم يعلمون مدى صعوبة الحدث وتعقيده.

يذكر أن ستة أسرى فرو من “سجن جلبوع” فجر الاثنين، وهم: ” زكريا زبيدي، محمود العارضة، محمد العارضة، يعقوب قادري، ايهم كممجي، مناضل نفيعات” وما زالو مطاردين حتى الآن.

كلمات دليلية: السيناريوهات المتوقعة، سجن جلبوع، عصمت منصور، هروب ستة اسرى
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا