السفير البحريني يقدم أوراق اعتماده لدى الرئيس الإسرائيلي الثلاثاء المقبل

  • تدشين خط مباشر إلى تل أبيب

من المقرر أن يقدم السفير البحريني لدى تل أبيب خالد الجلاهمة، أوراق اعتماده إلى الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ يوم الثلاثاء المقبل، كما ذكر موقع صحيفة معاريف هذا الصباح.

والجلاهمة هو أول سفير بحريني لدى إسرائيل، حيث قدم أوراق اعتماد مماثلة لوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد منذ أيام بعد أن التقيا سويًا.

وأعلن أمس عن بدء الحكومة البحرينية عن اتخاذ إجراءات لتسهيل حصول الإسرائيليين على تأشيرة دخول لبلادها.

وأعلنت شركة طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – عن تدشين خط مباشر إلى تل أبيب بدءاً من 30 آيلول/سبتمبر بواقع رحلتين أسبوعيتين.

وقال القبطان وليد العلوي نائب الرئيس التنفيذي : “يسعدنا الإعلان عن تدشين طيران الخليج لخط البحرين – تل أبيب كجزء من البداية التاريخية للعلاقات البحرينية الإسرائيلية،بحسب وكالة أنباء البحرين(بنا).

وأضاف “بوصفنا الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، نفخر كثيراً بدعم القيادة الحكيمة للمملكة وفي دورها الذي تتخذه في حفظ الأمن والسلام في المنطقة، نتمنى أن تكون هذه بداية لتطوير فرص التعاون في مجالات عديدة.”

ويأتي توقيع اتفاقية التفاهم والإعلان عن تدشين خط البحرين-تل أبيب في أعقاب الإعلان عن بدء العلاقات بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل وتوقيع الاتفاقيات السياسية والتجارية واتفاقيات الطيران المدني مؤخراً بين البلدين.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: اسرائيل٬، البحرين٬، التطبيع٬، السفير البحريني٬، خالد الجلاهمة٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا