مناسك الحج والعمرة
مناسك الحج والعمرة

اعتماد جواز السفر الفلسطيني لاداء مناسك الحج والعمرة

اعلن وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري اعتماد المملكة العربية السعودية لجواز السفر الفلسطيني بدلاً من الجواز الاردني المؤقت لمن يرغب بأداء مناسك الحج والعمرة.

وقال الوزير البكري ، انه وبتوجيهات من رئيس الوزراء مباشرة لحل اشكالية السفر عبر الجواز الفلسطيني، تم عقد لقاء من خلال وزارة الخارجية الفلسطينية والتواصل مع السفير السعودي في عمان ووضعه في حجم المعاناة للمعتمر الفلسطيني قبل التوجه للملكة العربية السعودية عبر الجواز الاردني.

واشار الى ان الجلسة مع السفير السعودي في عمان كانت ايجابية للغاية والذي بدوره اعطى تعليماته للقنصل للتحرك فورا لتسهيل وتيسير حركة المواطن، وبناء عليه اصبحت المنصة تتقبل الطلبات الفلسطينية وبامكان المواطن التسجيل عبر الجواز الفلسطيني للذهاب لاداء مناسك العمرة هذه الايام , مما يقلل من حجم الانفاق والتكلفة على المواطن.

واضاف البكري ، أنه لا يوجد تصور واضح للأعداد التي سيسمح لها بأداء مناسم الحج والعمرة ,لان ذلك يرجع لرؤية المملكة العربية السعودية ومن خلال وزارتي الحج والصحة السعوديتين، نظرا لانتشار وباء كورونا الذي سيؤثر على موسم الحج كما كان في الاعوام الماضية.

ولفت ان طاقم وزارة الاوقاف سيقوم بالسفر للملكة العربية السعودية لمقابلة وزير الحج السعودي ليتم الاطلاع والترتيب لموسم حج قادم.
وتقدم الوزير من السفير السعودي بالشكر والتقدير والعرفان لسرعة استجابته لحل الاشكالية القائمة وفي اطار التعاون المستمر ما بين السعودية وفلسطين.

 

المصدر: وكالة معا الإخبارية
كلمات دليلية: السعودية، جواز سفر فلسطيني، مناسك الحج والعمرة
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا