الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس يؤكد المضي بإجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية

أكد الرئيس محمود عباس مساء امس الأربعاء، المضي في إجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية، بما فيها القدس الشرقية.

وقال الرئيس في بيان عقب تلقيه اتصالا هاتفيا من المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، إنه تم الطلب من أطراف اللجنة الرباعية الدولية، ودول أخرى وألمانيا بذل الجهود للضغط على إسرائيل من أجل الموافقة على عقد الانتخابات في مدينة القدس وفق الاتفاقيات الموقعة وما جرى من انتخابات فلسطينية فيها سابقا.

وبحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، جرى خلال الاتصال بين الرئيس عباس وميركل، بحث آخر المستجدات على صعيد الساحة الفلسطينية والدولية، إضافة إلى العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين وسبل تعزيزها.

ونقل البيان عن ميركل تأكيدها على دعمها لإجراء الانتخابات الفلسطينية، مشيرة إلى أن ألمانيا ستجري اتصالاتها وجهودها من أجل عقد الانتخابات الفلسطينية وبما فيها مدينة القدس الشرقية.

ومن المقرر إجراء انتخابات تشريعية في 22 أيار المقبل، تتبعها انتخابات رئاسية في 31 تموز، على أن تتبع بانتخابات لتشكيل المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية في 31 آب المقبل.

من جهة أخرى أطلع عباس المستشارة الألمانية على آخر الاتصالات الجارية مع الإدارة الأمريكية، وأهمية مواصلة تطوير العلاقات معها على أساس القانون الدولي.

وقدم الرئيس الفلسطيني الشكر والتقدير على الدور الذي تلعبه “مجموعة ميونخ” في خلق أجواء ايجابية وبذل جهود من أجل تحقيق السلام، إلى جانب دور الرباعية الدولية الراعية للمفاوضات.

وأكد عباس أهمية ما تقدمه ألمانيا من دعم اقتصادي لبناء المؤسسات الفلسطينية، ودعم بنيته التحتية، فيما اتفق مع ميركل على مواصلة التواصل والتشاور بين الجانبين.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: الانتخابات الفلسطينية، الرباعية الدولية، القدس، المانيا، المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، فلسطين، محمود عباس
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا