العاهل الاردني و الرئيس الفلسطيني - أرشيفية
العاهل الاردني و الرئيس الفلسطيني – أرشيفية

الرئيس الفلسطيني يجتمع مع العاهل الأردني في نيويورك

اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الثلاثاء، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله.

وجرى خلال الاجتماع، بحث مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتطورات السياسية بالمنطقة، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وعبر الرئيس عن تقديره لمواقف الأردن الثابتة بقيادة الملك عبد الله الثاني، في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في جميع المحافل الدولية، ودعم القضية الفلسطينية والقدس.

وأكد الملك عبدالله الثاني أن القضية الفلسطينية أولوية أردنية، مشددا على مواصلة التنسيق الأردني الفلسطيني على مختلف المستويات، لدعم الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة.

ولفت الملك إلى ضرورة تكثيف العمل وإدامة التنسيق مع الأشقاء العرب والشركاء الدوليين للدفع باتجاه إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية.

كما أكد في اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، أهمية شمول الفلسطينيين في المشاريع الاقتصادية الإقليمية، لتمكينهم ودعم صمودهم.

وجدد الملك التأكيد على أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وعن الجانب الأردني وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك عبد الله الثاني جعفر حسان.

 

المصدر: وكالة معا الإخبارية
كلمات دليلية: العاهل الأردني، محمود عباس، نيويورك
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا