الشيخ أحمد شرف
الشيخ أحمد شرف

الدكتور أحمد شرف يؤكد على أهمية الزكاة ويحدد نصابها الشرعي

أكد الدكتور أحمد شرف، خلال حديثه لـ “راديو حياة” أن الزكاة تمثل ركنًا أساسيًا من أركان الإسلام على مرّ التاريخ، مشيرًا إلى أهمية فهم النصوص الشرعية المتعلقة بها بشكل صحيح ودقيق.

وقد أشار شرف إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أكد على واجب العلم في الإسلام، فقال: “العلم فريضة على كل مسلم”، مؤكدًا بذلك أهمية التعلم والاطلاع على أحكام الزكاة بشكل صحيح، إذ تعتبر فهمها والتقيّد بها واجبًا شرعيًّا.

وفي إطار جهوده لتوعية المجتمع، قام الدكتور شرف بنشر مقاطع مرئية على منصات التواصل الاجتماعي، تسلط الضوء على أحكام الزكاة وأهميتها، بما في ذلك معرفة نصاب الزكاة وكيفية حسابه.

وأوضح شرف أن نصاب الزكاة يحدد بالذهب، حيث يجب دفعها عند بلوغ المال مقدارًا معينًا، والذي حدده العلماء بمقدار 85 غرامًا من الذهب عيار 24، بحسب سعر الجرام الواحد في العملة المحلية.

وفي ختام تصريحه، أكد شرف أن الزكاة لا تمثل فقط واجبًا دينيًّا بل هي أيضًا نوع من أنواع التضامن الاجتماعي، مؤكدًا على أهمية تحويل المعرفة إلى عمل يفيد الفرد والمجتمع على حد سواء.

كلمات دليلية: أحمد شرف، الزكاة، النصاب الشرعي
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا