(Getty Images)
(Getty Images)

الدفعة السابعة من صفقة التبادل: القسام تفرج عن 8 إسرائيليين في إطار صفقة التبادل

أفرجت كتائب عز الدين القسام، مساء الخميس، عن 8 رهائن إسرائيليين من بينهم 3 من مزدوجي الجنسية، في إطار الدفعة السابعة من صفقة تبادل الأسرى، قبل ساعات من انتهاء مدة الهدنة الإنسانية في قطاع غزة المحاصر.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، أنها سلمت ستة إسرائيليين إلى الصليب الأحمر في قطاع غزة، في عملية إطلاق الرهائن الأخيرة، وذلك عقب إطلاق امرأتين في وقت سابق، ليصل بذلك إجمالي عدد الرهائن الذين أطلِق سراحهم الخميس إلى ثمانية، في إطار التسليم السابع بموجب اتفاق الهدنة.

وأكد الجيش الإسرائيلي ومكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن ست رهائن إسرائيليين أطلق سراحهم في غزة عادوا إلى إسرائيل مساء الخميس، من بينهم الشقيقان عائشة يوسف الزيادنة (17 عاما) وبلال يوسف الزيادنة (18 عاما) من مدينة رهط، في منطقة النقب.

وكانت حركة حماس قد أعلنت أن الدفعة السابعة تشمل الإفراج عن “10 إسرائيليين بينهم اثنان يحملان الجنسية الروسية”، وفي أعقاب إطلاق سراح الرهائن الثمانية، أوضح الوسيط القطري أنه تم احتساب روسيتين- إسرائيليتين تم الإفراج عنهما أمس، ضمن هذه الدفعة.

المصدر: عرب 48
كلمات دليلية: الحرب على غزة، الدفعة السابعة، رهائن إسرائيليين، صفقة تبادل الأسرى، كتائب عز الدين القسام
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا