من عملية تسليم الرهائن (Getty Images)
من عملية تسليم الرهائن (Getty Images)

الدفعة الخامسة من صفقة التبادل: حماس تفرج عن 10 إسرائيليين وتايلنديين

أفرجت كتائب القسام، مساء اليوم، الثلاثاء، عن 10 رهائن إسرائيليين، في إطار الدفعة الخامسة من صفقة تبادل الأسرى بموحب اتفاق الهدنة المؤقتة في قطاع غزة المحاصر، كما أفرجت فصائل المقاومة عن تايلنديين كانا محتجزين في قطاع غزة. وأكد الجيش الإسرائيلي أنه تسلم الرهائن من طواقم الصليب الأحمر الدولي.

وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في وقت سابق، أن فرقها “نجحت في تسهيل إطلاق سراح ونقل 12 رهينة محتجزين في غزة”، الأمر الذي أكده مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، والجيش الإسرائيلي، في بيانين منفصلين. وأوضح مكتب نتنياهو أن الرهائن الذين تم الإفراج عنهم يشملون فتاة قاصر و9 نساء بالإضافة إلى تايلنديين.

وكان المتحدث باسم وزير الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، قد أوضح أن الإسرائيليين المفرج عنهم من غزة “فتاة قاصر و9 نساء تحمل إحداهن جنسية نمساوية و2 من الأرجنتين بالإضافة لمواطنة فلبينية”، وذلك مقابل الإفراج عن 15 أسيرة و15 طفلا وفتى من أشبال الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.

واللافت في الإفراج عن المجموعة الجديدة من الرهائن، مشاركة “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، في عملية التسليم؛ وأكدت “سرايا القدس” في بيان أنها سلمت “عدد من المحتجزين الصهاينة لدينا ضمن اتفاق صفقة التبادل – فئة المدنيين”.

وقبل ساعات قليلة من انتهاء الهدنة الأساسية، الإثنين، أعلنت قطر والولايات المتحدة الاتفاق على تمديدها ليومين إضافيين حتى الساعة السابعة من صباح الخميس؛ فيما تشهد العاصمة القطرية الدوحة، في هذه الأثناء، محاولات حثيثة لتمديد الهدنة إلى ما بعد يوم الخميس المقبل.

المصدر: عرب 48
كلمات دليلية: إسرائيل، الحرب عل غزة، الدفعة الخامسة، الهدنة المؤقتة، صفقة التبادل
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا