رئيس نقابة اخصائيي وفنيي التصوير الطبي الفلسطينية، رامي الخضور
رئيس نقابة اخصائيي وفنيي التصوير الطبي الفلسطينية، رامي الخضور

 الخضور: “مطالب نقابات المهن الصحية لا تكلف الدولة شيكل واحد”

روؤى العياد

قال رئيس نقابة فنيي الاشعة في فلسطين رامي الخضور، خلال حديثه لراديو حياة ان هناك مطالب منذ اكثر من عامين درستها نقابة فنيي الاشعة مع وزارة الصحة الفلسطينية كانت تطالب بها ومن ابرزها زيادة عدد اجهزة الرنين المغناطيسي.

واضاف الخضور، ان في وزارة الصحة جهاز الرنين المغناطيسي يعمل فقط 35 ساعة في الاسبوع ونحن كنا نطالب بمضاعفة هذا الوقت لانهاء طوابير المرضى ومعاناتهم بهذا المجال، اضافة اننا بحاجة لزيادة عمل عدد ساعات هذا الجهاز في المستشفيات الموجود فيها مثل مستشفى الخليل الحكومي ومجمع فلسطين  الطبي ومستشفى جنين.

مطالبا بتوفير هذا النوع من الاجهزة بكافة المحافظات لان هناك معاناة حقيقية، حيث يضطر المواطن للانتظار شهرين تقريبا ليأتي دوره اذا كان من محافظة اخرى.

واوضح ان النقابة في كل مرة تجلس مع وزارة الصحة، يخبرهم ممثلو الوزارة ان هذا المطلب من اولويات الوزارة وانها ستنفذها لكنها لا تنفذ اياً منها .

واكد الخضور ان هناك عدة مطالب صدرت فيها توصيات من مجلس الوزراء  شكل لجنة وزارية قبل عامين واستمر عملها حتى شهر مارس2021، وقد اصدرت اللجنة توصيات تخص نقابة الاشعة والتصوير الطبي والزمت وزارة الصحة بتنفيذ هذه التوصيات ولكن وزيرة الصحة للاسف لا زالت تضرب بعرض الحائط قرارات الحكومة والمتمثلة بسن قرار بالتقاعد المبكر لفنيي الاشعة والتصوير الطبي كون هذه المهنة خطرة.

واستنكر الخضور قيام وزيرة الصحة بالسماح لفئات لم تدرس اشعة ان تقوم بالتصوير على اجهزة التصوير الطبي معتبرا ان هذه مخالفة واضحة وصريحة من القانون والنظام الدارج في العالم اجمع.

وأكد الخضور أننا سنقوم بإغلاق أقسام التصوير والأشعة في القطاع الحكومي ما عدا إنقاذ الحياة، مشيرا الى أن نسبة العمل والدوام 3% فقط.

كلمات دليلية: اضراب نقابات المهن الصحية، اضرابات النقابات الطبية، فني التصوير والاشعة
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا