المحامي نائل الحوح
المحامي نائل الحوح

الحوح: نقابة المحامين تناضل من اجل بقاء القضاء”مستقلا”

ابراهيم سعادة – راديو حياة

اكد الخبير القانوني، نائل الحوح أن حراك نقابة المحامين، واضراباتها المتواصلة تهدف بشكل واضح إلى جعل القضاء مستقلا وبعيدا عن أي تدخلات جانبية من أجهزة الأمن والسلطة التنفيذية، مشددا على أن المراسيم الرئاسية الأخيرة المتعلقة بالقضاء تهدف للضغط على القاضي ما سيدفعه لإتخاذ قرارات مستعجلة، خصوصا في ظل اضرابات المحامين المتواصلة عن المرافعة في المحاكم، ما يعني اتخاذ قرارات دون وجود محامين للدفاع، وهو ما اعتبرته نقابة المحامين بمثابة اعلان حرب عليها.

وفي حديث له لـ”راديو حياة”، أوضح الحوح، أنه على وزير العدل أن يدخل في حوارات مع النقابة، وهو الحل الأدنى لهذه الأزمة، إلا أن هذا لم يحدث، رغم ان الحوارات بين النقابة ووزير العدل كان من المفترض أن تتم مسبقا.

من جهة أخرى، شدد الحوح على أن المراسيم الرئاسية أثرت بشكل كبير على استقلالية القضاء، بسبب وضع هذا المرسوم السلطة القضائية تحت اشراف السلطة التنفيذية، لافتا إلى ضرورة بقاء القضاء مستقلا.

وناشد الحوح الرئيس محمود عباس،ورئيس الوزراء محمد اشتية بالتدخل الفوري لحل الأزمة، التي تؤثر على مصالح المواطنين.
يشار إلى أن نقابة المحامين تواصل حراكها احتجاجا على المراسيم الرئاسية، وبدأت اضرابا لثلاثة أيام من كل اسبوع حتى التراجع عنها.

كلمات دليلية: المحاكم الفلسطينية٬، مجلس القضاء الأعلى، نائل الحوح٬، نقابة المحاميين٬، وزير العدل٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا