المحامي نائل الحوح
المحامي نائل الحوح

الحوح: إضراب الأطباء في هذه الظروف غير قانوني 

قال المستشار القانوني لاتحاد نقابات عمال فلسطين، المحامي نائل الحوح، إن اضراب الاطباء في الحالة التي تعيشها فلسطين حالياً، غير قانوني وفق القانون الفلسطيني وحتى وفق المعايير الدولية

ودعا الحوح خلال حديثه “لراديو حياة” لووقف الإضراب، كما دعا وزارة العمل للانفتاح على الأطباء، وكذلك الحكومة الإقرار بحقوق الأطباء وإن لم يكن لديها ميزانية كافية لذلك.

مشيرا الى أن اضراب الأطباء على صورته الحالية لا يجوز اطلاقا، خاصة أن الامتناع عن تقديم الخدمات الطبية قد يكون في حالات معينة جريمة يحاسب عليها القانون، ناهيك أن إضراب الأطباء يعرض حياة الناس وصحتهم للخطر.

وأوضح الحوح، أن “حق الاضراب كفله القانون الاساسي الفلسطيني والميثاق الوطني، ومعايير منظمة العمل العربية ومنظمة العمل الدولية، لكن هذا الاضراب له قواعد وسوابق، من حيث الآليات والتوقيت والظروف، وهناك استثناءات على هذه القاعدة العامة في الحالات المتعلقة بالأمن والأعمال الطبية”.

ونوه أن الاضراب قانونيا جائز وحق مكفول لكل فرد عامل، لكن بشرط الا بعرض حياة الناس للخطر ، مؤكدا الى ان العمل النقابي هو نضال مطلبي وأحد أركانه المهمة الحوار الدائم، وليست حالة العدائية.

وحول اضراب الاطباء، نوه الحوح الى ان هناك ما يسمى “بالاضراب البارد” بمعنى أن يتم الإعلان عن الاضراب لكن دون القيام بعمل يؤذي حياة المواطنين.

يذكر أنه وفي وقت سابق قد أعلن مجلس نقابة الأطباء استمرار الإجراءات النقابية الاحتجاجية في المستشفيات والرعاية الصحية الأولية ومبنيي الوزارة في نابلس ورام الله، والعمل في أقسام الطوارئ باستقبال الحالات الطارئة فقط.

كلمات دليلية: اضراب الاطباء، الحكومة الفلسطينية، غير قانوني
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا