العودة لارتداء الكمامة بالأماكن المغلقة
العودة لارتداء الكمامة بالأماكن المغلقة

الحكومة الاسرائيلية تقرر تأجيل دخول السياح والعودة للكمامات..

قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، العودة إلى ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، وكذلك تأجيل دخول الوفود السياحية حتى آب/أغسطس المقبل، ويأتي ذلك في ظل الارتفاع اليومي بإصابات كورونا وتشخيص عشرات الإصابات يوميا جراء انتشار الطفرة الهندية.

وأتى قرار بينيت عقب الجلسة التي جمعته بوزير الصحة نيتسان، وكبار الموظفين في الوزارة، حيث تقرر تأجيل دخول السياح الأجانب بشهر إضافي حتى آب/أغسطس المقبل، علما أنه بموجب الخطة الأصلية كان من المفروض أن يتم دخول الوفود والرحلات السياحية من الدول والمناطق المصنفة خضراء في الأول من تموز/يوليو المقبل.

كما تقرر إعادة إلزام المواطنين بارتداء الكمامات وتحديدا في جميع الأماكن المغلقة، وذلك في حال وصل إلى 100 إصابة يومية عدد الإصابات بكورونا خلال الأسبوع المقبل.

وخلال الجلسة، استعراض طاقم وزارة الصحة إستراتيجيتين ذات صلة بغية الحد من انتشار فيروس كورونا، أما احتواء الوضع بظل معدل الإصابات المنخفضة أو معالجة محددة للمناطق التي شخصت بها الإصابات.

وتقرر معالجة فورية للمناطق التي تظهر بها الإصابات بالفيروس كما حصل في ما يسمى بنيامينا، واعتماد نظام التحقيق الوبائي وتكثيف تطبيق القانون خصوصا على من تم تشخيص إصابتهم بالفيروس، أو من يتواجدون بالحجر الصحي ومراقبة من عادوا من خارج البلاد، مع اعتماد آليات السلطات المحلية في تطبيق القوانين والاستعانة بمراقبي السلطات المحلية لمراقبة ومتابعة الحجر الصحي بالتعاون مع الشرطة الاسرائيلية.

وخلال الجلسة تم مناقشة إمكانية منع المواطنين الذين لم يتلقوا التطعيم ضد كورونا السفر إلى الخارج، واقترحت سلطة الطيران الاسرائيلية رفع أسعار التذاكر للمناطق الحمراء والدول الممنوعة من السفر.

 

المصدر: عرب 48
كلمات دليلية: الحكومة الاسرائيلية٬، الكمامات٬، المناطق الحمراء٬، المناطق الخضراء٬، كورونا٬، لقاح كورونا٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا