العمال الفلسطينين على المعابر الاسرائيلية
العمال الفلسطينين على المعابر الاسرائيلية

الحكومة الاسرائيلية تبحث الاحد زيادة 15 الف تصريح لعمال فلسطينيين

تبت الحكومة الاسرائيلية الاحد المقبل باقتراح لزيادة 15 الف تصريح عمل لعمال فلسطينيين في مجال البناء وهو اقتراح بادر اليه وزير “التعاون الاقليمي” في اسرائيل عيساوي فريج ووزير الاستيطان زئيف الكين.

وقال الوزير عيساوي فريج في تصريح لموقع i24 :”انه سيتم زيادة 15 الف تصريح ، وهذا لن يخدم احتياجات الاقتصاد الاسرائيلي الذي يبحث عن ملئ النقص في الايدي العاملة في مجال البناء فحسب، بل سيساهم في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني وسيعزز العلاقات والثقة بيننا وبين جيراننا في السلطة الفلسطينية”.

واضاف :”هذه الخطوة هي الاولى في سلسلة خطوات يجري فحصها في اتصالات تجري بين الطرفين بهدف مساعدة الفلسطينيين على الحفاظ وتقوية اقتصاد السلطة الفلسطينية”.

ووفقا لارقام حكومية اسرائيلية رسمية يعمل نحو 122 الف فلسطيني من الضفة الغربية وفي المستوطنات الاسرائيلية، غالبيتهم العظمي يعملون في البناء والزراعة، وتشكل مدخولاتهم ما يقرب من ربع اقتصاد السلطة الفلسطينية.

المصدر: وكالة معا الإخبارية
كلمات دليلية: البناء٬، الحكومة الاسرائىلية٬، العمال الفلسطينين٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا