الحرب على غزة
الحرب على غزة

الحرب على غزة: 10 مجازر ترفع حصيلة الشهداء إلى 35,562

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 35,562 شهيدا و79,652 جريحا، بعد ارتكاب الاحتلال 10 مجازر وصل منها 106 شهداء و176 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية؛ وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع اليوم الإثنين.

يأتي ذلك في ظل استمرار الجيش الإسرائيلي مع دخول الحرب على غزة يومها الـ227، هجماته الجوية والبرية على مناطق مختلفة في القطاع، حيث تركزت الهجمات على مخيمي جباليا والنصيرات وسط استمرار حركة النزوح من رفح.

وكثف الجيش الإسرائيلي هجماته على المربعات السكنية ومراكز الإيواء ونسف العشرات من المنازل، في وقت واصلت المدفعية الإسرائيلية قصفها العنيف على مخيمي جباليا شمالي القطاع والنصيرات وسطه، ما أوقع عشرت الشهداء ومئات الجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتتواصل حركة النزوح من رفح، منذ السادس من أيار/مايو الحالي، حيث أجبر الجيش الإسرائيلي مئات آلاف الفلسطينيين النزوح عن المدنية تمهيدا لتوسيع العمليات العسكرية البرية، حيث أكد مدير عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، أن الغزيين “أجبروا على النزوح من جديد”.

المصدر: عرب 48
كلمات دليلية: ارتفاع، الحرب على غزة، المجازر الإسرائيلية، حصيلة الشهداء
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا