الحرب على غزة
الحرب على غزة

الحرب على غزة: وضع “كارثيّ” شماليّ القطاع ومرضى مهدّدون بالموت بسبب انعدام الوقود

أكّدت وزارة الصحة في غزة، مساء اليوم الأحد، أن الوضع الصحيّ شمالي القطاع “كارثيّ للغاية، ولا يمكن وصفه”، موضحة أن مستشفيات غزة وشمالها بلا وقود، ما يهدّد مرضى غسيل الكلى والعناية المكثّفة بالموت.

وارتكب الجيش الإسرائيلي 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 86 شهيدا و131 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الشهداء إلى 29692، ونحو 699879 إصابة، بحسب بيانات وزارة الصحة.

وفي اليوم الـ142 من الحرب على غزة، واصل الجيش الإسرائيلي عملياته البرية والجوية، في وقت تحتدم المعارك في محاور التقدم وخاصة في حي الزيتون الذي يشهد اشتباكات ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية؛ كما جددت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية والمناطق المأهولة ومحيط مراكز الإيواء، ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات، جلّهم من الأطفال والنساء والكبار في السن.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين، السبت، في معارك جنوبي غزة، وإصابة ضابط وجنديين بجراح خطيرة، ليرتفع العدد المعلن لقتلاه إلى 579 منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، من بينهم 240 قتيلا في المعارك البرية داخل غزة.

المصدر: عرب 48
كلمات دليلية: الحرب على غزة، شمال القطاع، مستشفيات غزة، وضع كارثي
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا