غارات مكثفة على المناطق المأهولة بالقطاع (Getty Images)
غارات مكثفة على المناطق المأهولة بالقطاع (Getty Images)

الحرب على غزة: نحو 18 ألف شهيد و50 ألف مصابا

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى نحو 18 ألف شهيد، وأكثر من 49 ألفا و500 مصاب، بحسب ما أكّدت وزارة الصحة في غزة، مساء اليوم الأحد.

يأتي ذلك فيما دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ65، وفي ظلّ تكثيف الطيران الإسرائيلي غاراته على المناطق السكنية في خانيونس ومخيم جباليا، في وقت تواصلت المعارك الضارية والاشتباكات بين المسلحين وقوات الاحتلال على عدة محاور في خانيونس؛ إذ تصدّت فصائل الفلسطينية المسلحة للتوغلات البرية لقوات الاحتلال، حيث دارت معارك في عدة محاور أبرزها في خانيونس ومعسكر جباليا.

وقال الناطق باسم “كتائب القسام”، أبو عبيدة، إن مقاتلي “حماس” تمكّنوا “من التدمير الكلي أو الجزئي لـ180 آلية خلال 10 أيام”، مؤكدا أن “لا العدو الصهيوني ولا داعموه يستطيعون أخذ أسراهم أحياء، دون تبادل ونزول عند شروط المقاومة والقسام”؛ كما اشار إلى أنه “لم ولن يخرج أحد من أسرى العدو أو محتجزيه إلا من خلال التبادل المشروط الذي أعلناه منذ بداية المعركة”.

وشنّ الطيران الإسرائيلي، اليوم الأحد، سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع، فيما كثفت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمربعات السكنية ومحيط مراكز إيواء النازحين، ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات بجروح متفاوتة، جميعهم من المدنيين وغالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: عرب 48
كلمات دليلية: ارتفاع عدد الشهداء، الحرب على غزة، العدوان الإسرائيلي
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا