الحرب على غزة
الحرب على غزة

الحرب على غزة: مجزرة بالنصيرات ومعارك محتدمة في جباليا ورفح

ارتكب الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، مجزرة جديدة في مخيم النصيرات أوقعت عشرات الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال والنساء، وذلك بعد قصف طيرانه الحربي لمنزل في المخيم، بينما واصلت المدفعية الإسرائيلية قصف مراكز الإيواء ومناطق المأهولة شمال وجنوب قطاع غزة.

وارتكب الجيش الإسرائيلي 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 82 شهيدا و234 إصابة خلال 24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35,173 شهيدا و79,061 مصابا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بحسب وزارة الصحة في غزة.

ومع دخول الحرب الإسرائيلي على غزة يومها الـ221، وسع الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية على مناطق متفرقة بالقطاع، وتركزت الهجمات مخيم جباليا، ومخيم النصيرات، وبيت لاهيا، وخانيونس، وذلك بالتزامن مع الغارات والتوغل البري في مدينة رفح.

إلى جانب ذلك، يواصل الجيش الإسرائيلي محاولة التوغل إلى عمق مخيم جباليا، حيث قصفت المدفعية الإسرائيلية بشكل متواصل المربعات السكنية ومنازل المدنيين في المخيم الأكبر في القطاع والأكثر اكتظاظًا بالسكان والأبنية؛ في واصلت فصائل المقاومة عملياتها واستهدفت مواقع في “غلاف غزة” برشقات صاروخية.

وتخوض فصائل المقاومة الفلسطينية معارك مع قوات من الجيش الإسرائيلي في محاور التوغل، وخاصة في الجزء الشرقي من مخيم جباليا ومناطق أخرى شمالي القطاع، بينما تشهد المناطق الشرقية من رفح اشتباكات خلال تصدي المقاومة للقوات التي تحاول التقدم وتوسيع التوغل البري.

المصدر: عرب 48
كلمات دليلية: الحرب على غزة، جباليا، رفح، مجزرة النصيرات، معارك متواصلة
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا