الجمعية العامة للأمم المتحدة
الجمعية العامة للأمم المتحدة

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعقد الثلاثاء جلسة استثنائية طارئة بشأن غزة

من المقرر أن تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة جلسة استثنائية طارئة بشأن غزة غدا (الثلاثاء)، حسبما أفادت مونيكا غرايلي المتحدثة باسم رئيس الجمعية.

قالت المتحدثة يوم الأحد، إن “رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، دينيس فرانسيس، أبلغ الدول الأعضاء للتو بأنه سيعقد الجلسة العامة الـ45 للدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة يوم الثلاثاء 12 ديسمبر”.

طلبت مصر وموريتانيا، بشكل رسمي، عقد الاجتماع، حيث أشارتا في رسالتهما لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى قرار الجمعية العامة رقم 377 “متحدون من أجل السلام”.

سلطت الرسالة الضوء على ضرورة عقد هذا الاجتماع بعد أن استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

يعطي قرار “متحدون من أجل السلام” للجمعية السلطة للتعامل مع القضايا المتعلقة بالسلام والأمن الدوليين عندما يفشل مجلس الأمن في الوصول إلى قرار بالإجماع بين الأعضاء الدائمين الخمس الذين لديهم حق استخدام الفيتو.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: الجمعية العامة للأمم المتحدة، غزة، نيويورك
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا