مجلس الجامعة العربية
مجلس الجامعة العربية

“الجامعة العربية تناقش غدا الاربعاء التحرك العربي ضد العدوان على قطاع غزة

 أعلنت الجامعة، أنها ستعقد يوم غد الأربعاء، دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة موريتانيا، بناء على طلب دولة فلسطين، لبحث الحراك العربي في ظل إستمرار جريمة الإبادة الجماعية وسياسة التجويع التي ترتكبها إسرائيل والتهجير القسري ضد شعبنا.

وقال الأمين العام المساعد السفير حسام زكي في تصريح له اليوم الثلاثاء، إن الإجتماع سيبحث الحراك  العربي والدولي لوقف تلك الجرائم في إطار الحل السياسي للقضية الفلسطينية والتهديدات الإسرائيلية المستمرة بإجتياح وشيك لمدينة رفح التي تأوي ما يزيد عن 1.5 مليون نازح ومواطن فلسطيني، إضافة إلى تعنت ورفض إسرائيل تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وآخرها القرار رقم 2728 والذي طالب بوقف فوري لإطلاق النار في شهر رمضان .

ومن المقرر أن يناقش المجلس أيضا عدم إنصياع إسرائيل للتدابير المؤقتة التي أمرت بها محكمة العدل الدولية بتاريخي 26 يناير و28 مارس 2024.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
كلمات دليلية: الجامعة العربية، العدوان الاسرائيلي، غزة
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا