التميمي: البرنامج الأممي للبيئة تستجيب لطلب فلسطين بإجراء تقييم لآثار الحرب الإسرائيلية على غزة

أعلنت رئيس سلطة جودة البيئة نسرين التميمي، استجابه برنامج الأمم المتحدة للبيئة لطلب دولة فلسطين بإجراء تقييم بيئي شامل لآثار الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، من خلال دراسة ميدانية واقعية.

وجاء إعلانها خلال لقاء عُقد بين التميمي والمديرة التنفيذية للبرنامج الأممي إنغر أندرسن، على هامش فعاليات الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة المنعقدة في نيروبي – كينيا، بحضور السفير الفلسطيني في كينيا حازم شبات، ومدير عام المشاريع والعلاقات الدولية في سلطة جودة البيئة أحمد أبو ظاهر.

من جهتها، قالت أندرسن، إن البرنامج تلقى الطلب رسميا، ويعمل حاليا بالتعاون مع الشركاء على تنفيذ هذا التقييم والطلب.

واعتبرت التميمي هذه الاستجابة خطوة هامة، وإعداد التقرير الأولي هو مقدمة لدراسة أعمق للتأثيرات البيئية للحرب بعد دخول الطواقم الفنية للقطاع، ولتسليط الضوء على الحاجة الملحة لحماية البيئة، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا قطاع غزة.

وكانت التميمي، قد أكدت في كلمتها، في الاجتماع السادس لجمعية الأمم المتحدة للبيئة على ضرورة دعم إجراء هذا التقرير بشكل شامل وعاجل، وإيفاد الطواقم اللازمة للتحقق من الجرائم البيئية المحتملة في قطاع غزة.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
كلمات دليلية: الحرب على غزة، برنامج الأمم المتحدة للبيئة، تقييم بيئي شامل، دراسة ميدانية واقعية، رئيس سلطة جودة البيئة نسرين التميمي، طلب دولة فلسطين
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا