تعبيرية - خضار و فواكة
تعبيرية – خضار و فواكة

التاجر عبدالله أبو نعمة: سعر الخيار في طريقه إلى الانخفاض

قال التاجر في سوق الخضار في مدينة نابلس عبد الله أبو نعمة، ان السبب في ارتفاع أسعار الخضروات وتحديدا أسعار الخيار والكوسا يعود إلى المرحلة الانتقالية المؤقتة ما بين موسمي الشتاء والصيف.

وأضاف أبو نعمة في حديث لـ “راديو حياة”، أن سعر الخيار سيبدأ بالنزول ابتداء من اليوم، بعد أن وصل سعر الكيلو الواحد إلى نحو عشرة شواكل، والحال ذاته طبق على الكوسا والفقوس.

لافتا الى أن مؤشرات السوق تبشر بانخفاض في أسعار الخضروات لا بارتفاعها خاصة ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك، في ظل انخفاض القدرة الشرائية للمواطنين.

وحول أسباب ارتفاع الأسعار أشار إلى أن الكميات المتوفرة من الخيار تحديدا قليلة ولا تغطي حاجة السوق، ما يدفع بعض التجار الى احتكارها ورفع أسعارها.

وعن تصدير الخضار إلى الداخل المحتل نوه إلى أن نحو 60% إلى 70% من المنتوج الزراعي الفلسطيني من الخضار يذهب إلى السوق الإسرائيلية، لكن هذه الكميات لا تدخل أصلا إلى أسواق الخضار الفلسطينية بل يتم تصديرها من المزارع الى التاجر الإسرائيلي مباشرة.

وتابع للأسف فإن جودة هذه البضائع ممتازة وضمن أعلى المواصفات بينما لا يتم إرسال النوعية ذاتها إلى السوق المحلي. وفي وقت سابق كان قد انخفض سعر الخيار في الأسواق الفلسطينية، ما دفع الكثير من المزارعين إلى إتلاف كميات كبيرة منه، ما ألحق بهم خسائر فادحة.

وفي الختام، طالب أبو نعمة بضرورة أن يكون هناك رقابة من الجهات المختصة من وزارتي الزراعة والاقتصاد على أسعار وجودة الخضروات والفواكه الموجودة في السوق الفلسطينية.

كلمات دليلية: ارتفاع اسعار الخضروات، انخفاض أسعار الخضروات، سوق الخضرة، نابلس، وزارتي الرزراعة والاقتصاد
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا